10 معلومات جمالية بين الصح والخطأ

مستحضرات التجميل,الماكياج,المصل,الكريم,Dior,Chanel,مستحضرات التنظيف,Sephora,سيفورا,مستحضر الاسمرار,Lancôme,Clarins,nivea,Olay,Bioderma,غسل الشعر

جولي صليبا 02 يناير 2016

نسمع الكثير من المعلومات المتضاربة بشأن مستحضرات التجميل، والماكياج، والشامبو بحيث نتساءل عن مدى صحة تلك المعلومات. في ما يأتي أجوبة الاختصاصيين على أبرز الأسئلة التي تطرحها كل امرأة.

هل يجدر بي الانتظار لبعض الوقت بين بسط المصل والكريم؟

نعم. فلكي تتغلغل مكونات المصل كما يجب في البشرة، لا بد من الانتظار لعشر دقائق على الأقل قبل بسط كريم الترطيب. وعند بسط الكريم بأطراف الأصابع، يفترض ألا تشعري أبداً بالمصل. وفي الإجمال، ننصحك باختيار المصل والكريم من الماركة نفسها لكي تتناغم المكونات مع بعضها البعض.
جربي:

* Hydra Life Serum Sorbet Pro-Jeunesse من Dior

* Hydra Beauty Serum من Chanel

* Hydra Beauty Gel Creme من Chanel

هل مستحضرات التنظيف الخالية من الصابون مفيدة فعلاً؟

نعم. فالصابون هو مادة كيميائية مؤلفة من حمض وقاعدة. ومستحضرات التنظيف الخالية من الصابون تحتوي على مكونات مركبة تنظف البشرة بفاعلية. ينطبق الشيء نفسه على أنواع الشامبو إذ تحتوي على مكونات مركبة تزيل الأوساخ بفاعلية.

هل استعمال الطلاء الأساس ضروري قبل الطلاء الملون؟

نعم. فالطلاء الأساس يؤدي ثلاثة أدوار مهمة: حماية الأظافر من أصباغ الطلاء، ضمان التصاق الطلاء الملون، وتمليس سطح الظفر قبل بسط الطلاء الملون. لذا، في حال عدم بسط الطلاء الأساس، يحتمل أن تتغلغل الأصباغ الملونة في الظفر، وتؤدي بالتالي إلى اصفراره. ولا يدوم الطلاء الملون لوقت طويل، فيما يكون سطح الظفر غير مالس.
جربي:

* Sephora Protection Base Coat

هل يمكن استعمال مستحضر الاسمرار الذاتي ليلاً؟

نعم، خصوصاً إذا كان المستحضر يحتاج إلى 6 أو 8 ساعات حتى يعطي اللون المطلوب. هكذا، تبسطين المستحضر ليلاً وتستيقظين في الصباح مع بشرة سمراء جميلة. لكن لتفادي اتساخ الوسادة أو الشرشف أو البطانية بمستحضر الاسمرار، ننصحك ببسط الكريم قبل ساعة واحدة على الأقل من موعد الخلود إلى النوم.
جربي:

* Flash Bronzer Night Sun من Lancôme

* Lisse Minute Autobronzant من Clarins

هل يمكن استعمال الكريم نفسه للوجه والجسم؟

نعم. فالمكونات المرطبة الموجودة في الكريم قادرة على ترطيب بشرة الوجه والجسم على حد سواء. إلا أن كريم الجسم يعجز عن محاربة التجاعيد الموجودة في البشرة، فيما كريم الوجه يعجز عن محاربة الجفاف الشديد الموجود في بعض أنحاء الجسم، مثل المرفقين والركبتين.
جربي:

* Daily Essentials Moisturizing Cream من Nivea

* Natural White Day Cream SPF 24 من Olay

هل إزالة الماكياج ضرورية حتى في حال عدم وضع الماكياج؟

نعم. فالغشاء المائي الدهني الموجود على سطح البشرة يلتقط جزيئات التلوث المجهرية. وبما أن هذه المواد مؤذية للبشرة، خصوصاً عند ترافقها مع الأوساخ وفائض الإفرازات الدهنية، لا بد من تنظيف البشرة كل مساء قبل الخلود إلى النوم.
جربي:

* Pureté Thermale Eau Micellaire من Vichy

* Crealine H20 Edition Limitée من Bioderma

هل صحيح أن الشعر يعتاد على الشامبو مع مرور الوقت؟

لا. لكن لا بد دوماً من استعمال تركيبة الشامبو المناسبة لاحتياجات الشعر. ففي حال استعمال الشامبو الخاص بالشعر التالف مثلاً على مدى أشهر عدة، يفترض أن تتحسن نوعية الشعر بحيث يصبح الشعر ناعماً ولامعاً، وتنتفي بالتالي الحاجة إلى استعمال مثل هذا النوع من الشامبو. لا بدّ حينها من استعمال نوع آخر من الشامبو يناسب الوضع الجديد للشعر.

هل صحيح أن ملطف الشعر يثقل الشعر؟

لا. فتركيبة ملطف الشعر تكون معدّة لتلطيف الشعر وجعله أكثر نعومة من دون إثقاله، شرط أن يتم شطف الشعر جيداً بالماء. وفي الإجمال، ينصح ببسط الملطف على أطراف الشعر فقط، والابتعاد عن الجذور، ومن ثم الانتظار لبضعة دقائق قبل شطف الشعر جيداً بالماء البارد.
جربي:

* Ultra Doux with Avocado oil and Shea butter

هل استعمال الحاجب الشمسي ضروري كل يوم؟

لا. فاستعمال الحاجب الشمسي كل صباح مرتبط بكمية الأشعة فوق البنفسجية التي تتعرض إليها البشرة. بالفعل، إذا كنت تخرجين من المنزل كل يوم وتتعرضين بشكل مباشر لأشعة الشمس، لا بد من استعمال الحاجب الشمسي الواقي، ويستحسن عموماً أن تكون تركيبته خفيفة. لكن إذا كنت لا تتعرضين عموماً بشكل مباشر لأشعة الشمس المباشرة، يمكنك الاستغناء عن الحاجب الشمسي والاكتفاء بمستحضرات الماكياج أو كريمات الترطيب المزودة بمصافي شمسية.

هل صحيح أن الشامبو الجاف قادر على غسل الشعر؟

لا. فالبودرة الماصة الموجودة في الشامبو الجاف تكتفي بامتصاص فائض الإفرازات الدهنية لا غير. ولا يستطيع الشامبو الجاف تنظيف الشعر وفروة الرأس. لذا، يوصى باستعماله فقط في الحالات الطارئة أو الضرورية. وإذا كنت ترغبين في التخلص من رواسب مستحضرات التصفيف، عليك تمشيط شعرك جيداً ومن ثم غسله بالشامبو والماء.