ابنتي في التاسعة من عمرها وتعاني من انتشار القشرة في شعرها الذي يبدو متسخاً رغم أنها تغسله يومياً

Kerastase,Vichy,انتشار القشرة,شعرها يبدو متسخاً,الحل الأنجح لهذه المشكلة

17 يناير 2016

 

ابنتي في التاسعة من عمرها وتعاني من انتشار القشرة في شعرها الذي يبدو متسخاً رغم أنها تغسله يومياً. ما هو الحل الناجع لهذه المشكلة؟

رشا

القشرة مشكلة مُحرجة جداً، لكنها لا تصيب الناس إلا بعد سن البلوغ. لهذا السبب، لا أظن أن ابنتك تعاني من القشرة التي تسببها الهورمونات أو الفطريات التي تتغذى عليها والمعروفة باسم  Malessezia Globosa. من المرجّح أن ظهور ما يشبه القشرة على شعر ابنتك سببه جفاف فروة الرأس أو تحسسها على نوع من أنواع الشامبو الذي تستخدمه، أو عدم تفويح الشعر جيّداً. ففي هذه السن الصغيرة لا يُحسن الأولاد تفويح شعرهم كما يجب، لذا يحتاجون إلى مساعدة شخص راشد. أفضل طريقة للتخلص من القشرة وما شابهها من شوائب، تعتمد على غسل الشعر بشامبو مضاد للقشرة مخصص لفروة الرأس الحساسة، لكن استعمليه فقط ضمن فترة علاجية محددة مرّة إلى مرّتين في الأسبوع كحدّ أقصى إلى حين اختفاء القشرة. فوّحي شعر ابنتك جيّداً بالماء الفاتر، لأن المياه الساخنة تزيد من مشكلة جفاف فروة الرأس وتحسسها. وإذا كان شعر ابنتك بحاجة إلى بلسم ملطف، وزّعي البلسم Conditioner بعيداً من جذور الشعر. ولا تنسي أن تضيفي مقدار فنجان صغير من خل التفاح  الى آخر تفويحة شعر لإزالة الترسبات الكلسية وتنقية فروة الرأس.
إذا استمر ظهور القشرة رغم استعمال الشامبو المضاد لها واتباع الإرشادات المذكورة أعلاه، من الأفضل لك استشارة طبيب الجلد. جربي:
Vichy Dercos Anti-Dandruff Advanced Action Shampoo for Dry Hair No Paraben

Kerastase Specifique Bain Exfoliant Hydratant Anti-Dandruff Moisturising Shampoo for Dry Scalp and Dandruff

نصيحتي لك:
غسل الشعر يومياً وتجفيفه بواسطة أدوات التصفيف الكهربائية يؤدي إلى جفاف فروة الرأس وتقشّرها، لذا اكتفي بغسل الشعر مرّتين إلى ثلاث مرّات في الأسبوع.