أعيش في بلد طقسه حار، وأمارس السباحة في شكل شبه يومي

أمارس السباحة,شعري شديد الجفاف,صعب التسريح,Pantene,Kerastase

03 أبريل 2016

أعيش في بلد طقسه حار، وأمارس السباحة في شكل شبه يومي. لكنني منذ فترة لاحظت أن شعري أصبح شديد الجفاف، وصعب التسريح والترويض، فما هي نصيحتك لي؟
أروى بدر

لا شك في أن الشمس ومياه البحر أو برك السباحة عوامل مؤذية جداً للشعر، خصوصاً إذا لم تقدّمي له العناية الصحيحة. لذا أنصحك باتباع الخطوات التالية:
• اشطفي شعرك بالمياه الطبيعية كلما خرجت من البحر أو حوض السباحة لإزالة رواسب الملح وأي أثر لمادة الكلور، لأن هاتين المادتين تضعفان الشعر وتجعلانه هشاً وجافاً، وخالياً من الحيوية واللمعان الصحيّ. بعد تفويح الشعر، غلّفيه بقناع مرطب أو استعملي بديل الزيت لوقاية شعرك من مياه البحر أو بركة السباحة.
• احمي شعرك من أشعة الشمس باعتمار قبعة أو وضع وشاح.
• اهتمّي أيضاً بتسريحة شعرك، والأفضل أن تربطيه أو تجدّليه إذا كان طويلاً.
• تجنّبي استعمال ربطات الشعر المطاطية لأنها تكسّر ألياف الشعر واختاري منها النوع المغلف بقماش ساتيني، أو استبدليها بمشابك الشعر الكبيرة.
• استعملي المشط المتباعد الأسنان لفك تشابك الشعر بنعومة وسلاسة، ومشّطي شعرك دائماً انطلاقاً من الأطراف، ثم مرري الفرشاة من جذور الشعر نحو أطرافه بعد التأكد من فك العقد.
تذكري أن من الضروري استعمال مستحضرات عناية مخصصة لتغذية الشعر وترميمه، والالتزام بمجموعة متكاملة من الشامبو، البلسم، والقناع أو بديل الزيت للحصول على نتائج مثالية في فترة قصيرة. جربي:
مجموعة Pantene Pro-V Moisture Renewal
كذلك، أنصحك بوقاية شعرك من حرارة المجفف الكهربائي أو مكواة التمليس والتجعيد باستعمال مستحضرات مخصصة لذلك مثل:
Kerastase Elixir Ultime Oleo-Complexe Versatile Beautifying Oil

نصيحتي لك:
تذكري دائماً أن اختيار سائل التونيك يجب أن يتمّ بحسب نوع بشرتك وحاجتها، وإبقاؤه في الثلاجة ينعش ملامحك عند استعماله.

 

إسألي ماغي