غادة بشور: البعض لم يحترم زواجي وفارق العمر هو السبب

غادة بشور,زواج,الدراما السورية,الفنانات السوريات,الدراما المصرية,الدور,الفنان الكوميدي,الموسم الدرامي,مسلسل,فيلم سينمائي,انفصال

لها (دمشق) 10 أبريل 2016

فنانة عاصرت الجيل الأوّل في الدراما السوريّة، وتابعت طريقها بهدوء بين المسرح والسينما والدراما السوريّة في انطلاقاتها المتجددة.
بعدما حدثتنا الفنانة غادة بشور عن آخر أخبارها الفنية، وعن حياتها الخاصة وزواجها، ها نحن نتفاجأ بعد أيام قليلة من حوارنا معها بأنها انفصلت عن زوجها بعد ما يقارب الثلاثة أشهر من زواجهما، لتنضم بذلك إلى قائمة الفنانات السوريات اللواتي عشن تجربة الطلاق خلال السنوات القليلة الماضية.


- لنتحدّث بدايةً عن أوّل دور لعبته في حياتك؟
كان ذلك على المسرح في دور ضمن مسرحيّة «أبو خليل القباني»، ومن خلاله تمّ ترشيحي لأداء أوّل شخصيّة في مسلسل تلفزيوني، وكانت شخصيّة تاريخيّة هي «رشا» في مسلسل «انتقام الزبّاء»، وكان تجربة مهمّة جدّاً لأنّه جاء باللغة العربيّة الفصحى، وكنت جديدة في المهنة، وكان المخرج غسان جبري يراهن على نجاحي. ومن هذا الدور انطلقت الى عالم التلفزيون، فكان حاجزاً وتجاوزته بنجاح.

- حدثينا عن تجربتكِ في الدراما المصرية؟
أودّ أن أشكر المنتج وائل سويداني، فهو في الحقيقة سبب سفري إلى مصر، وأذكر أنّهم بحثوا عني وكنت يومها في موقع تصوير مسلسل «ضيعة ضايعة» أكمل مشاهدي، فتحدّثوا معي واتفقنا عبر وائل سويداني للمشاركة في مسلسل «زهرة وأزواجها الخمسة» وهو من إخراج محمد النقلي، وقد أبقيت على لهجتي السوريّة كما رغبت.

- أين تشكلت هويّتك الفنيّة؟ وما هو الدور الذي عرفكِ به الناس؟
أرى أن هويّتي الفنيّة قد تبلورت وحققت الشهرة على نطاق واسع من خلال مسلسليْ «عودة غوار» و«أبو الهنا»... ودور «زهور» شد انتباه الناس إلى موهبتي، وما زلت أذكر عبارة ظل الناس يرددونها طويلاً وهي بالعاميّة «يعدّمني ياكي يا زهور» وكان يطلقها عليّ الفنان فارس الحلو، فهذه الشخصيّة تركت أثراً جميلاً لدى الجمهور.

- من هو المخرج الذي قدّمك بطريقة مختلفة؟
أكثر من مخرج، ولكن المخرج الليث حجو قدّمني في مسلسل «ضيعة ضايعة» بطريقة مختلفة بالفعل، وكذلك المخرج باسل الخطيب في مسلسل «حرائر» قدّمني بصورة جديدة، استغربتها عندما تابعت المسلسل.

- برأيك من هو الفنان الكوميدي الأهم في سورية حاليّاً؟
من الممثلات أختار الفنانتين أمل عرفة وشكران مرتجى، ومن الممثلين الفنانين أيمن رضا وعبدالمنعم عمايري.

- ماذا تقولين للفنان القدير دريد لحام؟
هو هرم كبير وعملاق، يعلّم الكبير والصغير، والجميع يحبّونه لأنه طيب ومحبّ، ورغم ذلك أرتجف عندما أمثّل أمامه، والغريب أن هذا الأمر يتكرر معي ومع غيري في الوسط الفني.

- ما جديدك، وماذا تحضّرين للموسم الدرامي المقبل؟
أتممت دوري في مسلسل «سليمو وحريمو» مع المخرج فادي غازي وهو عمل كوميدي من بطولتي ويتحدث عن الأبراج، وألعب دوراً في مسلسل «الخطايا» مع المخرج طارق سواح، وكذلك الأمر في مسلسل «فارس وخمس عوانس» مع المخرج فادي سليم الذي أُجّل عرضه من الموسم السابق، كما حللت ضيفة في حلقة واحدة من مسلسل «الخان»، وأصوّر حاليّاً دوري في مسلسل «زوال» للمخرج أحمد إبراهيم أحمد، هذا فضلاً عن الجزء الجديد من «بقعة ضوء» للمخرج سيف الشيخ نجيب.

- «عرائس السكر» كان آخر فيلم سينمائي قدمته... حدّثينا عن هذه التجربة؟
يتحدّث الفيلم عن فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة، يتمّ الاعتداء عليها، ودوري في الفيلم هو «الداية» التي تفحص الفتاة المتهمة، وكان دوراً صعباً رغم جمال القصّة تمثيليّاً، فالفتاة التي جسدت الدور كانت بالفعل مريضة، فأُحرجت بين تطييب خاطرها، والانطلاق في دوري، فكان من أصعب الأدوار السينمائيّة التي أديتها. والفيلم من إخراج سهير سرميني، ومن بطولة سلمى المصري وآخرين.

- تناولت الصحافة خبر ارتباطك أخيراً بنوع من الذهول... لماذا؟
تعجبت لهذا الاهتمام الزائد، ويبدو أن السبب هو فارق السن بيننا، وكل ما حصل هو حالة من الحبّ جمعتنا معاً، ولم نجد أن فارق السن سيحول دون ارتباطنا فكان الزواج، ولكن البعض لم يحترم رغبتنا فتناول الموضوع بطريقة غير إيجابية.

    
انفصال

عن صحة خبر الطلاق وأسبابه، تحدثت الفنانة غادة بشورة لـ «لها» قائلة: «نعم، لقد انفصلت عن زوجي، وأعلنت بنفسي الخبر للجميع، لئلا أترك مجالاً للشك ولكي أقطع الطريق على الشائعات».
وقد نشرت غادة خبر طلاقها على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي، ومما جاء فيه: «قد لا تصدق توقعات علماء الفلك دائماً، لكن أحياناً تشاء الصدف أن يتوقعوا لبرج الدلو حدوث انفصال هذا العام، وهذا ما حدث... أشكر الصحافة والإعلام، ولكنني أتمنى أن يمر خبر طلاقي بهدوء من دون التطرق الى تفاصيل شخصية».