الشيخة موزا والشيخة هند تكرّمان الفائزين بجائزتي البحوث والتطوير

الشيخة موزا,الشيخة هند,تكريم,جائزة البحوث والتطوير,مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع

10 أبريل 2016
 
افتتحت الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، أعمال مؤتمر مؤسسة قطر السنوي للبحوث 2016، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات تحت شعار «الاستثمار في البحوث والابتكار من أجل المجتمع» بمشاركة مجموعة من أبرز الخبراء في مجالات التطوير والبحث العلمي. وحضرت افتتاح المؤتمر الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر، وعدد من الوزراء، إلى جانب كبار المسؤولين وأكثر من 2000 مشارك من العالم.

وخلال افتتاح المؤتمر، ألقت الشيخة موزا خطابًا، أكدت فيه أن قطر من أكثر البلدان النامية المؤهلة للاستثمار المجدي في البحث العلمي، إذ تتوافر فيها جميع عناصر التنمية الشاملة القائمة على البحث العلمي، وفي مقدمتها الإرادة السياسية، والتعليم النوعي، والموارد المالية، ومراكز البحوث والتطوير، بالإضافة إلى شراكات علمية وأكاديمية عالمية. وأشارت إلى أن مؤسسة قطر أرست خلال السنوات العشر الماضية أسس المنظومة الأساسية للبحوث في دولة قطر.

كما شهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر حفل تكريم الفائزين بجائزة قطاع البحوث والتطوير في  مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وقد سلّمت الشيخة هند الدكتور شهاب أحمد من جامعة تكساس إيه أند إم في قطر جائزة أفضل مشروع بحثي عن بحثه «دمج شبكات التيار العالي مع توربينات الرياح»، والدكتور عدنان أبودية المدير التنفيذي لمركز قطر للابتكارات التكنولوجية ، جائزة أفضل ابتكار.