نصائح أساسية لكل امرأة دللي بشرتك

تنظيف البشرة,نضارة البشرة,روتين العناية اليومية,Guerlain,غيرلان,Dolce & Gabbana,دولتشي أند غابانا,Givenchy,جيفنشي,Dior,Chanel,شانيل,Clinique,كلينيك,Vichy,Kenzo,Clarins,كلارنس,Bobbi Brown,بوبي براون

ماغي باتيار عنيد 23 أبريل 2016

كل امرأة مهما اختلف سنّها أو نوع بشرتها تحتاج الى الاعتناء بنفسها للتمتع بالنضارة والشباب لأطول فترة ممكنة. إليك بعض النصائح الأساسية للاهتمام بنفسك وتدليل بشرتك.

تنظيف البشرة

أهم خطوة في روتين العناية اليومية هي تنظيف البشرة ولا يُنصح بإهمال هذه الخطوة بتاتاً مهما كان السبب. فتنظيف الوجه لا يتطلب جهداً ولا يحتاج إلاّ لثوانٍ معدودة، لكن منافعه كثيرة في ما يتعلق بصحة البشرة، وجمالها، وشبابها.
اختاري السائل المنظّف الذي يلائم تركيبة بشرتك، بلّلي وجهك بالماء، ثم ضعي القليل من السائل المنظف وافركيه بين يديك لصنع رغوة غنيّة، قبل تدليك وجهك بها. بعدها، اشطفي وجهك جيّداً بالماء البارد لصقل الملامح، لأن الماء الساخن يساهم في ترهل البشرة وجفافها.
جرّبي:

Guerlain Mousse de Beaute Gentle Foam Wash Pure Radiance Cleanser
Avène Cleanance Cleansing Gel

إذا كنت تستخدمين مستحضرات التجميل يومياً، عليك تنظيف بشرتك في المساء بواسطة مزيل الماكياج الكريمي أو الزيتي، لأن الغسول الذي يُشطف بالماء لا يكفي.
جرّبي:

Dolce & Gabbana Skincare Essential Cleansing Milk
Givenchy CLEAN IT SILKY Divine Cleansing Oil

لا تنسي استعمال سائل التونيك بعد تنظيف بشرتك، لأنه يحضّرها لاستقبال فوائد كريمات العناية.
جرّبي:

Dior Gentle Toning Lotion with Velvet Peony Extract for Dry or Sensitive Skin
Chanel Sublimage La Lotion Suprême
Estee Lauder Nutritious Radiant Vitality Energy Lotion
Clinique Anti-Blemish Solutions Clarifying Lotion

لإزالة الماكياج عن عينيك، استعملي السائل الزيتي-المائي المصمم لتنظيف المناطق الحساسة من الوجه، واستفيدي منه لإزالة أحمر الشفاه الطويل الثبات عن شفتيك.
جرّبي:

Vichy Purete Thermale Waterproof Eye Make-Up Remover for Sensitive Eyes No Parabens

إذا كنت على عجلة من أمرك، اختاري السائل المائي المنظف الذي يؤدي وظائف عدّة في آن واحد، أي ينظف البشرة وينعشها، ويمكن استعماله لتنظيف الوجه والعينين. لكن، تذكّري أن هذا النوع من المستحضرات المنظفة غير فاعل مع الماكياج الثقيل.
جرّبي:

Kenzo Eau Amazing Cleansing Water

إذا كنت تملكين الوقت الكافي وتحبّين التنظيف العميق، يمكنك الاستعانة بالفرشاة الآلية فهي مثالية، لكن لا ينصح باستعمالها اكثر من ثلاث مرّات في الأسبوع. وإذا كانت بشرتك حساسة، اكتفي باستعمالها مرّة واحدة في الأسبوع.
جرّبي:

Clinique Sonic System Purifying Cleansing Brush

تبدّل الفصول

عند تبدّل الفصول وفي فترة الإجهاد والتعب، أو عند الشعور بأن البشرة تفتقر إلى الدعم ولم تعد تستجيب إلى كريمات العناية العادية، استعملي الأمصال المركزّة بالمستخلصات الفاعلة Facial Serums  المكمّلة لكريمات العناية الصباحية والمسائية التي تستخدمينها لأنها تعزز فاعلية هذه الكريمات، وتُعطي نتائج ملموسة في فترة قصيرة، خصوصاً إذا كانت البشرة متعبة وبحاجة إلى التحصين.
جرّبي:

Dior Capture Totale Multi-Perfection Serum
Estee Lauder Advanced Spot Correcting Essence
Guerlain Orchidee Imperiale Night Detoxifying Essence
Clarins Super Restorative Remodelling Serum
Bobbi Brown Intensive Skin Supplement
Vichy Idealia Life Serum LR2412 + LHA

لا تنسي استشارة طبيب الجلد من وقت إلى آخر، لأنه الوحيد الذي يستطيع أن يعطيك الحلول أو العلاجات المثالية تبعاً لحالة بشرتك.

الروتين اليومي

اختاري الكريم المرطب الملائم لتركيبة بشرتك مع مراعاة حاجاتها تبعاً لعمرك أو الظروف التي تمرّين بها. الترطيب مهم جداً للمحافظة على نداوة البشرة ومرونتها حتى لو كانت دهنية.
جرّبي:

Chanel Sublimage Le Fluide
Clarins Multi-Active Jour Targets Fine Lines, Antioxydant Day Cream All Skin Types

إذا كانت بشرتك مجهدة وتفتقر إلى الألق، اختاري لها الكريمات المغذيّة المعززة بالفيتامينات والمستخلصات المنشطة والمضادة للإجهاد، خصوصاً تلك الغنيّة بمضادات الأكسدة.
جرّبي:

Estee Lauder Nutritious Rosy Prism Gel Emulsion
Guerlain Meteorites Oxygen Care Moisturizer & Radiance Booster

 إذا كانت بشرتك تعاني الجفاف، اختاري لها الكريم الغني الترطيب لمدّها بالنداوة ومنحها المرونة والنضارة التي تحتاج إليها، وعززي فوائد الكريم المرطب باستعمال مصل العناية الغنيّ الترطيب. ولا تنسي استعمال الأقنعة المرطبة مرتين إلى ثلاث مرّات في الأسبوع.
جرّبي:

Bobbi Brown Hydrating Face Cream Enriched Mineral Water & Algae Extract

 إذا كنت تعانين بروز التجاعيد، أو الترهل، وانتشار البقع الداكنة، اختاري الكريمات المضادة للشيخوخة، أو المبيّضة المتعددة الفوائد، واستعمليها مع مصل العناية المكمّل لها للحصول على نتائج مدهشة في فترة قصيرة.
جرّبي:

Clarins White Plus Brightening Hydrating Emulsion
Guerlain Abeille Royale Cure Jeunesse 1 Mois

إذا كانت بشرتك دهنية، اختاري كريمات العناية التي تعدّل الإفرازات الزهمية، وتحدّ في ظهور البثور والشوائب المختلفة، والأهم أن تختاري النوع الهلامي أو السائل الخفيف الذي يمكن البشرة أن تمتصّه بسهولة، وأن تكون تركيبته خالية من المواد المثيرة للجلد.
جرّبي:

Avène Eau Thermale TriAcneal
Clinique Anti-Blemish Solutions Clearing Moisturizer Oil- Free

لا تخرجي من المنزل بدون استعمال كريم الوقاية من الشمس، واختاري النوع المزوّد بنسبة عالية من فلترات الوقاية. لكن، تذكري أن عليك استعماله بعد ترطيب بشرتك، وقبل الخروج من المنزل بنصف ساعة. وإذا تعرّض وجهك للتعرّق خلال النهار، اغسليه، وأعيدي توزيع كريم الوقاية من جديد، أو استعملي رذاذاً مرطباً وواقياً يوفر لك عناية متكاملة وسهلة التطبيق.
 جرّبي:

Dior One Essential City Defense SPF 50 PA++++
Clarins UV Plus Anti-Pollution SPF 50 Day Screen Multi-Protection
Bioderma Hydrabio Eau de Soin Moisturising Anti-UV Mist SPF 30 PA
++

 في المساء، اختاري الكريمات المرمّمة الغنية بمضادات الأكسدة والتي تحدّ من تأثير الذرّات الحرة في خلايا البشرة.
جرّبي:

Clarins Multi-Active Nuit Targets Fine Lines, Revitalizing Night Cream for Normal to Dry Skin
Clinique Turnaround Overnight Revitalizing Moisturizer

عناية أسبوعية

دلّلي بشرتك أسبوعياً من خلال استعمال المستحضر المقشّر Facial Scrub الذي من شأنه إزالة الخلايا الميتة، وتحفيز الدورة الدموية في الأوعية الشعرية، وتجديد البشرة. هذه الخطوة تمنح بشرتك النقاوة والنضارة.
 جرّبي:

Dior Diorsnow White Perfection Exfoliating Snow Gel

بعد تقشير البشرة، اغسليها جيّداً بالماء، وجففيها بطريقة التربيت، ثم ضعي القناع الملائم لحاجة بشرتك، واستلقي على كنبة مريحة لمدّة تتراوح بين عشر أو خمس عشرة دقيقة. بعدها، فوّحي وجهك، وانعشيه بسائل التونيك. ولا تنسي تطبيق كريم العناية للمحافظة على مرونة البشرة وحيويتها.
جرّبي:

Givenchy Le Soin Noir Masque Dentelle 4 Lace Masks
Dior Hydralife Jelly Sleeping Mask
Chanel Sublimage Masque
Estee Lauder Clear Difference Purifying Exfoliating Mask