هل جرّبت الماكياج الثوري؟

الماكياج,الماسكارا,آيلاينر,Bobbi Brown,بوبي براون,Chanel,شانيل,Clarins,كلارنس,النونتورينغ,Guerlain,غيرلان,M.A.C,ماك,Tom Ford,توم فورد,Yves Saint Laurent,إيف سان لوران

جولي صليبا 24 يوليو 2016

هل تحبين التجدد والتغيير؟ هل ترغبين في قلب المعايير واعتماد طلة جديدة؟ ما رأيك إذاً في الماكياج الثوري الذي يختلف كلياً عن الماكياج الذي نعهده. فالآيلاينر يرسم على الجفن السفلي، والماسكارا الملونة تغطي الأهداب العلوية والسفلية، فيما الظلال اللماعة تكسو كل مساحة الجفون العلوية....

آيلاينر سفلي

اعتدنا جميعاً على رسم خط الآيلاينر بمحاذاة الأهداب العلوية. فما رأيك الآن لو جرّبت رسم خط الآيلاينر بمحاذاة الأهداب السفلية دون سواها؟ ولا بد أن يكون خط الآيلاينر رفيعاً وهندسي الطراز. يمكنك إنهاء الخط عند زاوية العين الخارجية، أو مدّه إلى الخارج بأسلوب عين الهرّة. المسألة مرتبطة بالذوق الشخصي، وشكل العينين، ومدى الجرأة التي تتحلى بها المرأة. قد تبرز الحاجة إلى التمرن على رسم خط الآيلاينر لأن هذا الخط يكون مكشوفاً للعيان ومن غير المسموح أبداً أن يبدو متعرجاً. ننصحك باختيار الآيلاينر المقاوم للماء خلال أشهر الصيف الحارة لتفادي سيلان خط الآيلاينر بسبب ارتفاع مستويات الرطوبة وتعرّق الوجه.

جربي:

- Bobbi Brown Long Wear Eye Pencil
- Chanel Eye Pencil
- Clarins Intense Black Liner
- WOW By Wojooh Khol Design Waterproof Eye Pencil No 115 in Lulu's Light

 

النونتورينغ ( Non-Touring )

بدل اعتماد طريقة «الكونتورينغ» لنحت الوجه ورسم ملامحه، ما رأيك في طريقة «النونتورينغ» الناعمة جداً؟ تقوم هذه التقنية على جعل البشرة ندية ومتألقة- بعيدة كل البعد عن المظهر الجاف أو الباهت. استعملي إذاً كريم الأساس الخفيف جداً الذي يعطي نتيجة طبيعية شفافة. يمكنك الاستعاضة عنه بكريم الترطيب الملون أو مستحضر الإشراق اللماع للحصول على نتيجة جملية وطبيعية في الوقت نفسه.

جربي:

- Guerlain Meteorite Doree
- M.A.C Fantasy of Flowers Mineralize SkinFinish Marble
- Bobbi Brown Nude Glow Brightening Finishing Powder
- Guerlain Terracotta Joli Teint Beautifying Foundation

 

أهداب ملونة

لعل الماسكارا الملونة هي أفضل طريقة لاعتماد المظهر الشبابي والعصري هذه الأيام، والتماشي مع أجواء الصيف وألوانه المرحة والمتعددة. قولي إذاً وداعاً للماسكارا البنية والسوداء، واشتري مجموعة من الماسكارا الملونة (بألوان الأخضر والأزرق والبنفسجي والأصفر...). يمكنك تغليف الأهداب العلوية والسفلية بهذه الماسكارا الملونة أو استعمال لون على الأهداب العلوية وآخر مختلف على الأهداب السفلية. وإذا كنت جريئة كفاية، استعملي الآيلاينر الملون، بلون مماثل للماسكارا، لجعل النظرة ملونة ولافتة.

لكن لا بد من الإشارة إلى أن هذه الجرأة في الماكياج مخصصة مبدئياً للفتيات في العشرين، ولا ننصح المرأة التي تجاوزت الثلاثين أن تجرب هذا النوع من الماكياج وإلا بدت مبتذلة.
جربي

- Tom Ford Lash Tips Mascara in Pure Cobalt
- Estee Lauder Sumptuous Knockout Defining Lift And Fan Mascara
- Dior Addict It Lash Mascara in Platine No 062

 

شفاه لماعة

حسناً، قد لا تكون الشفاه اللماعة موضة جديدة، لكننا نتحدث هنا عن الشفاه المكسوة بأحمر شفاه شبيه بالزيت الملون بحيث يبدو الفم وكأنه مغلّف بالزيت الملون. قولي إذاً وداعاً لأصابع أحمر الشفاه التقليدية واشتري عدداً من ملمعات الشفاه ذات التركيبة الخفيفة، التي تغذي الشفاه وتعطيها مظهراً ندياً وملوناً في الوقت نفسه.
جربي:

- Lancome Juicy Shaker in Walk The Lime No 166
- Yves Saint Laurent Rouge Pur Couture Glossy Stain in Tangerine
- Dior Addict Ultra Gloss in Ultra Dior No 765

 

هالات براقة

هل فكرت يوماً في إخفاء الهالات الداكنة بواسطة البرق اللماع؟ قد تبدو لك الفكرة غريبة بعض الشيء لكنها جريئة جداً من دون أدنى شك. رشي القليل من البودرة اللماعة فوق الهالات الداكنة لتمويهها وجعل البشرة متلألئة ولافتة للأنظار.
جربي:

- Clinique Blended Face Powder and Brush in Transparency Neutral
- Dior Diorskin Forever Poudre Libre
- Yves Saint Laurent Souffle D'Eclat Sheer and Radiant Loose Powder

 

جفون لماعة

أحبت مارلين مونرو ماكياج الجفنين اللامعين، وها هم خبراء الماكياج يعيدون تطوير هذه الموضة من خلال بسط الفازلين فوق كل الجفنين للحصول على لمسة نهائية لماعة. وإذا كنت لا تتحلين بالجرأة الكافية لبسط الفازلين على كل جفنيك، يمكنك استعمال أنواع الظلال الدبقة التي تعطي نتيجة لماعة نوعاً ما، ويكون بسطها سهلاً عموماً على الجفنين.
جربي:

- Bobbi Brown Long Wear Gel Sparkle in Brown Metal
- Clarins Ombre Iridescente in Silver Plum No 07
- M.A.C Charlotte Olympia Cream Colour Base in Golden Age
- Dolce & Gabbana Perfect Mono Intense Cream Eye Color in Indaco 110