نصائح في الموضة والجمال من Lana El Sahely: إذا كان عليك اختيار مستحضر ماكياج واحد تستخدمينه دوماً، فأي مستحضر تفضلين؟

Lana El Sahely,لانا الساحلي,عالم الأزياء,الفواكه المجففة,أحمر الشفاه,M.A.C,ماك,Fendi,فندي

30 يوليو 2016

مؤسِّسة مدونة خاصة ومحرّرتها، تعشق لانا الساحلي عالم الأزياء واكتشاف مغامراته وأسراره.
تشاركنا هنا بعضاً من خبرتها...

سرّ صغير A little Secret

أحب الفواكه المجففة، لكن الإفراط في تناولها في بعض الأحيان يضرّ تماماً كالشوكولا، فهي غنية بالسكريات. لوجباتي اليومية الخفيفة، استبدل أحياناً 3 حبات تمر بـ ¼ كوب من توت غوجي المجفف والذي يعتبر من المأكولات الصحية والفعالة في مكافحة من التعب نظراً الى غناه بـ 18 نوعاً من الأحماض الأمينية.

أحمر الشفاه المفضّل Beauty Fling

لكل امرأة أحمر شفاه مفضل لا يغادر حقيبة يدها أينما ذهبت. «M.A.C Cosmetics Twig» بالنسبة لي هو الفائز، وعندما أستعمله تسألني الكثيرات على حسابي الخاص في «سناب شات» عن اسمه. انه اللون الحيادي الداكن المثالي، فهو ليس وردياً داكناً ولا بنياً، ورغم أنه باهت لكنه يرطّب الشفتين... أحبّه.

Weekly Crush Fendi Dotcom Click

نعم، أحببت كثيراً آخر ابتكارات فندي. بهرتني الخطوط على هذا الإصدار، فهي تمنحه أسلوباً مميزاً، وشكلاً هندسياً. إنه جذاب جداً عندما ترتدينه مع حزام.

الألوان الحياديّة Trend Report

الإطلالة البسيطة، الرومانسية والأنثوية الشابة لا تبطل أبداً. ومرّة أخرى هذا الصيف، طغى اللون البيج الحيادي على معظم مجموعات الأزياء لربيع وصيف 2016، سواء على منصات عروض الأزياء أو في المتاجر. ورغم أنني لم أكن يوماً من المعجبات بالألوان الحيادية، إلا أنني تعلمت مع مرور الوقت أن لكل لون بشرة أو شعر اللون الحيادي الذي يليق به، سواء كان الأبيض العاجي أو البيج أو الزهري الباستيل، وحتماً هناك لون يناسب بشرتك. أحب هذه الألوان لأنها تبرز جمال المرأة المثالي. وعندما تعتمدينها، تأكدي أنك بذلك تبرزين لون شعرك، وماكياجك يبدو أجمل. استعيني بالأكسسوارات الملائمة لتسطع جاذبيتك الطبيعية.

إذا كان عليك اختيار مستحضر ماكياج واحد تستخدمينه دوماً، فأي مستحضر تفضلين؟

الماسكارا بالتأكيد، من دون أي تردد. تعلمت هذه النصيحة من كريم رحمن، خبير الماكياج لدى L’Oreal Paris خلال مقابلة أجريتها معه في مهرجان «كان» السينمائي عام 2015. لقد قال لي حينها بأنه يطلي الرموش بالماسكارا أولاً ليحدد شكل العينين قبل بسط الألوان. وأعتقد أن تزيين العينين خطوة حاسمة في نجاح الماكياج.

أفضّل عادة أحمر الشفاه الباهت، ولكنني ألاحظ اليوم عودة موضة أحمر الشفاه اللامع، فأيّهما أعتمد لتلوين شفتيّ، الباهت أم اللامع؟

بصراحة، أنا أيضاً أفضّل أحمر الشفاه الباهت. لقد تغير الزمن، ومعظم شركات التجميل طورت اليوم صيغة مستحضراتها، وتقدم أحمر الشفاه الباهت بتركيبة لطيفة لا تؤذي الشفتين بل ترطّبهما. ومع ذلك، فأنا أحب أحمر الشفاه شبه اللامع، لأن القليل من اللمعان على شفتيك يعزز تألق مظهرك، ويمنحك إطلالة أكثر شباباً ومرحاً وانتعاشاً.