مواقع التواصل الاجتماعي تضاعف شغف النجمات بالموضة

السوشيال ميديا,مواقع التواصل الإجتماعي,شغف,الموضة,النجمات,نيكول سابا,شذى,منة فضالي,داليا مصطفى,هنا الزاهد,هند رضا,مي سليم,إنستغرام,فايسبوك,تويتر,instagram,twitter,social media

لها (مصر) 01 أكتوبر 2016

تهتم النجمات بالموضة، لكن هذا الاهتمام زاد كثيراً بعد شغف النجمات بـ«السوشيال ميديا» التي اكتسحَتْ جميع مناطق العالم...
فنانات وإعلاميات من مصر ولبنان يتحدَّثن، في هذا التحقيق، عن علاقتهن بالموضة، بعد تزايد متابعة الجمهور لهن على مواقع التواصل الاجتماعي.


نيكول سابا: أبتكر الموضة ولا أحب التقليد
في البداية تقول النجمة نيكول سابا إنها تحرص على متابعة أحدث صيحات الموضة في كل أنحاء العالم ولكنها تحب أن يكون لها أسلوبها الخاص، والذي يميزها عن غيرها من الفنانات، وتكمل: «أهتم بالموضة منذ صغري، ولكن عملي كفنانة زاد من اهتمامي بها، إلا انني لا أحب التقليد في النهاية وأبتكر موضة خاصة بي».
وتضيف: «في العادة يقلد الجمهور فنانه المفضل في كل شيء، خصوصاً «ستايله» وملابسه، وهذا ما لاحظته عندما دخلت عالم «إنستغرام»، لذلك أحرص على نشر الصور التي تعكس أسلوبي في الموضة والذي يميزني عن غيري. ورغم سعادتي بتقليد فتيات كثيرات لي، لكنني أطلب منهن أن يكون لكل واحدة أسلوبها الخاص في الأزياء، وأن تختار فقط الموضة التي تناسبها، وأعتقد أن حسابات مصممي الأزياء على «إنستغرام» يمكن أن تساعد أي فتاة في اختيار ما يليق بها».

شذى: جمهوري يقلّدني على «إنستغرام»
وتقول شذى: «أعترف بأنني لم أكن أهتم بالموضة وعروض الأزياء، ولم أكن أرغب في تغيير شكلي وعمل لوك جديد كل فترة كما تفعل معظم الفنانات، ولكنني الآن أندم على طريقة تفكيري لأنني أصبحت مؤمنة بأن 60% من نجاح الفنانة يتوقف على مدى اهتمامها بالموضة وبإحداث تغيير في شكلها كل فترة».
وتضيف: «عندما أشاهد صوري منذ سنوات، أجد أنني ارتكبت جرائم في حق نفسي، منها أنني لم أستعن بشعر مستعار طوال السنوات الماضية، رغم أهمية هذا الأمر بالنسبة الى أي فنانة، كما لم أكن أهتم في بعض الحفلات بوضع طلاء الأظافر، وهذا خطأ كبير، وأخيراً أصبحت أهتم بمتابعة الموضة واقتباس كل ما يناسبني منها، ولا أنكر أن الاهتمام بصيحات الموضة الجديدة شجعني على دخول عالم «إنستغرام»، فقد اكتشفت أن الجمهور يقلد الفنانة في لباسها وماكياجها وشعرها، وعندما يعاتبني أصدقائي على اهتمامي الشديد بنشر صور كثيرة لي على «إنستغرام» بأكثر من لوك، أؤكد لهم أنه جزء من عملي».

داليا مصطفى: أحب الموضة ولكنني لا أرغب في تغيير شكلي
أما الفنانة داليا مصطفى فتقول: «متابعة الموضة ليست أمرا مهماً بالنسبة الى الفنانة فقط، وإنما هي ضرورية لكل امرأة وفتاة، من دون أن ننكر أن الاهتمام بمتابعة أحدث صيحات الموضة يزيد بالنسبة الى الفنانة لأنه جزء من عملها. فاهتمام الجمهور بكل ما يتعلق بالفنانة يجبرها على استقطاع جزء كبير من وقتها للتركيز على أناقتها، وهذا الدور برز بوضوح من خلال موقع «إنستغرام». ورغم ذلك، أعترف بأنني من نوعية الفنانات اللواتي لا يرغبن التغيير في أشكالهن، فأنا أرفض قص شعري، وأحب الظهور دائماً بشكل معين في الماكياج وتسريحة الشعر، ولكنني أحرص على متابعة الموضة الخاصة بالملابس وارتداء ما يناسبني منها فقط، كما أحرص على نشر صوري باستمرار لمعرفة رأي جمهوري بما أرتدي».

منة فضالي: أتابع أحدث صيحات الموضة
«أهتم بمتابعة أحدث صيحات الموضة ولكنني لا أرتدي سوى ما يناسبني»... هذا ما صرحت به الفنانة منة فضالي موضحةً: «لا أهتم بمواكبة الموضة وارتداء أحدث الصيحات لأنني فنانة فقط، بل لكوني فتاة تشعر بأن الأناقة جزء من حياتها، ولكن يجب التأكيد أن ليس كل ما هو رائج يليق بي ويناسبني، فهناك ألوان لا أحبها، وأنا أميل إلى ارتداء الملابس ذات الألوان المبهجة مثل الأحمر والزهري والأصفر».
وتضيف: «نشر الصور على «إنستغرام» زاد من اهتمامي بأناقتي، وأؤكد أن «إنستغرام» عزّز خبرتي في الموضة، ذلك أنني مواظبة على متابعة كل الصفحات والحسابات التي لها علاقة بماركات الملابس العالمية».

هنا الزاهد: «إنستغرام» عزّز خبرتي في الموضة
«أستوحي أفكاري من إنستغرام»... هذا ما كشفته هنا الزاهد، مؤكدة أنها تتابع من خلال حسابها الخاص حسابات مصممي الأزياء العالميين والحسابات الخاصة بأشهر الماركات العالمية بالملابس والماكياج وتقول: «أهتم بالموضة لأنها جزء من عمل الفنانة وتساهم في نجاحها، ولكنني في الوقت نفسه لا أرتدي شيئاً لا يناسبني».
وتضيف: «أكره الفتيات اللواتي يرتدين أي شيء لمجرد أنه موضة، ولا يفكرن ما إذا كانت هذه الملابس تناسبهن أم لا».

مي سليم: أكره الانسياق وراء الموضة التي لا تناسبني
أما مي سليم فتقول: «أعشق الملابس الكاجوال لأنها تتناسب مع شخصيتي، ولا أنكر أن معظم ما ظهر في عالم الموضة خلال السنوات الأخيرة لم يكن يناسبني، وبالتالي كان من المستحيل ارتداؤه».
وتضيف: «في النهاية، أنا لا أهتم بمتابعة صيحات الموضة لأنني فنانة فقط، بل لأنني امرأة تهتم بمظهرها، وإنستغرام أفادني كثيراً لأنه أتاح لي متابعة ما ترتديه نجمات هوليوود».

هند رضا: أتبع مقولة فرنسية في الاهتمام بالموضة
وتكشف هند رضا عن علاقتها بالموضة وتقول: «البساطة تضع الجمال... أؤمن كثيراً بهذه المقولة الفرنسية، فمهما ظهرت تصاميم جديدة في عالم الموضة، لا أرتدي إلا البسيط منها فقط».
وتضيف: «لا أحب متابعة الإتجاهات طوال الوقت، وأميل إلى ابتكار موضة خاصة بي تقلدها الفنانات. أما عن علاقة «إنستغرام» بالموضة فقد أصبح نافذتنا الى العالم، ونطّلع من خلاله على أحدث خطوط الأزياء».