امنحي روتينك الجمالي إجازة

الماكياج,مستحضرات التجميل,الشامبو,L'Oreal Professionnel,الكريم الليلي,مستحضرات العناية,Normaderm,bourjois,بورجوا,Givenchy,جيفنشي,العطر,Narciso Rodriguez,Nina Ricci,الطلاء الملون,سيفورا,Sephora

جولي صليبا 16 أكتوبر 2016

نحرص على بسط الماكياج واستعمال مستحضرات التجميل بشكل يومي لكي نبدو دوماً في أبهى حلة. لكن هل فكرت يوماً في منح روتينك الجمالي إجازة، والسماح لأظافرك وبشرتك وشعرك بالتنفس؟

 

تخفيف الشامبو

نغسل شعرنا بشكل متواتر ومكثف للحفاظ على فروة رأس نظيفة وشعر لامع. لكن معظم أنواع الشامبو تحتوي على السيليكون والكحول، مما يعرض الشعر للكثير من الاعتداءات. ما رأيك لو منحت شعرك إجازة، وخففت من استعمال الشامبو بهدف تنشيط الغدد الدهنية.
حاولي غسل شعرك مرة واحدة فقط في الأسبوع، واستبدلي الشامبو العادي بآخر قليل الرغوة وخال من السولفات والسيليكون والباربين.

جربي:

- L'Oreal Professionnel Mythic Oil Shampoo With Argan Oil and Myrrh

 

تعرية البشرة

إذا كنت معتادة على استعمال الكريم الليلي، يمكنك الاستغناء قليلاً عنه إذا كنت تدللين بشرتك بطرق أخرى. الهدف من ذلك توفير الراحة للبشرة خلال الليل ومساعدتها على اكتساب المزيد من التألق والنضارة. قبل الخلود إلى النوم، عليك تنظيف بشرتك جيداً من رواسب الماكياج والتلوث التي تكدست خلال النهار. استعملي الزيت الخفيف ودلكيه بأطراف الأصابع للتخلص من الأصباغ من دون تحسيس البشرة. اشطفي بعدها البشرة بالماء الفاتر. بعد ذلك، استعملي الهلام أو الكريم المنظف لتنظيفها جيداً مرة أخرى قبل شطفها بالماء. ننصحك أيضاً بترك البشرة تتنفس من دون كريم النهار، مرة واحدة في الأسبوع، والاكتفاء باستعمال مستحضر التونيك دون سواه. من شأن ذلك المساعدة على إعادة تنشيط الخلايا التي أصبحت ربما كسولة نتيجة مساعدتها دوماً بمستحضرات العناية.
جربي:

-  Normaderm Deep Cleansing Purifying Gel
- Estee Lauder Nutritious Radiant Vitality 2-in-1 Foam Cleanser
- Bourjois Micellar Cleansing Water
- Givenchy Clean It Silky Divine Cleansing Oil

 

تبديل العطر

إذا كنت تستخدمين العطر نفسه منذ أعوام عدة، لا شك في أنك تشعرين بأنه بات جزءاً منك. لإعادة اكتشاف هذا العطر، ما عليك إلا التوقف عن استعماله لبعض الوقت، واستعمال آخر خفيف وناعم قبل العودة مجدداً إلى عطرك القديم. يمكنك الاكتفاء بالرذاذ المعطر للشعر الذي يمنحك رائحة جميلة وخفيفة، وتبقى بشرتك خالية من أي عطر.
جربي:

- Narciso Rodriguez Scented Hair Mist
- Givenchy Life Irresisitble Eau de Toilette
- Nina Ricci L'Extase Caresse de Roses Eau de Parfum Légère

 

تهوئة الأظافر

إمنحي أظافرك إجازة من الطلاء الملون لأنه يكوّن طبقة كتيمة. وفي حال بسط الطلاء الملون بشكل دائم على الأظافر، تصبح هذه الأخيرة جافة وصفراء. لذا، ننصحك بوضع الطلاء لمدة ثلاثة أيام متتالية على الأكثر، كي لا تتغلغل الأصباغ الملونة تحت طبقة الطلاء الأساس. وفي المساء، إنزعي الطلاء الملون بواسطة مزيل طلاء ناعم واتركي أظافرك تتنفس كل الليل بعد تغليفها بطبقة من الزيت النباتي أو البلسم الغني بالمكونات المغذية. في اليوم التالي، يمكنك بسط الطلاء الملون مجدداً. وإذا كان بوسعك الاستغناء عن الطلاء، ننصحك بفعل ذلك لمدة 5 إلى 7 أيام متتالية. خلال هذه الفترة، غلفي أظافرك كل ليلة بقناع مغذ مع ضرورة تدليك الجلد المحيط  بها. اصقلي أظافرك أيضاً بشكل يومي بواسطة مبرد غير كاشط لتحفيز الدورة الدموية. وبعد غسل اليدين بالماء، لا بد من تجفيفهما جيداً تفادياً لبقاء قطرات الماء في الأظافر. أما الجلد المحيط بها فلا ترجعيه أبداً إلى الخلف بواسطة العود الخشبي، واستعملي فرشاة أسنان قديمة، مرة أو مرتين أسبوعياً، للتخلص من طبقة الخلايا الميتة المحيطة بالأظافر.
جربي:

- Chanel Body Excellence Nourishing and Rejuvenating Hand Cream
- Sephora Nourishing Hand Cream Hand Candy
- Dior Capture Totale Nurturing Hand Repair Crème SPF15