أخطاء الماكياج التي تفسد إطلالتك

الماكياج,مستحضر الأساس,Chanel,شانيل,Givenchy,جيفنشي,Dolce & Gabbana,دولتشي أند غابانا,Guerlain,غيرلان,Sephora,سيفورا,Clarins,كلارنس,Clinique,كلينيك,Dior,Burberry,بوربوري,NARS,M.A.C,ماك,Lancôme,لانكوم,Bobbi Brown,بوبي براون,bourjois,بورجوا,Rimmel,ظلال العيون

مي غلاييني 06 نوفمبر 2016

مهما كنت بارعة في وضع الماكياج، ثمة أخطاء قد ترتكبينها ظناً منك أنها تزيد جاذبيتك وتألقك. لذا جمعنا لك اكثر الأخطاء شيوعاً والتي نراها على الكثيرات يومياً، لكي تتفادي اعتمادها وبالتالي تحافظي على إشراقتك وتألق ماكياجك.

اعتماد لون مستحضر الأساس غير المناسب

يعمل مستحضر الأساس على توحيد لون بشرتك وتصحيحها وإخفاء الشوائب عن سطحها للحصول على ماكياج طبيعي. لذا عليك اقتناء مستحضر الأساس بلون يتجانس تماماً مع سحنتك. اختبري لون مستحضر الأساس دائماً قبل شرائه بوضع القليل منه عند الفكين ثم التعرّض للضوء الطبيعي، لأن الإنارة الاصطناعية لا تعكس اللون بدقة مما يمنح بشرة وجهك لوناً مغايراً تماماً للون البشرة عند عنقك.

- Chanel Les Beiges Healthy Glow Foundation SPF25 PA ++
- Givenchy Teint Couture Cushion Foundation

 

تعزيز امتلاء الشفاه

بالطبع تعتمد الكثيرات منّا تقنية تحديد الشفتين خارج حدودهما الطبيعية لتعزيز امتلاءهما وتكبيرهما، وحتماً عانين الأمرّين لتنفيذ هذه الخدعة الصعبة جداً، فأي حركة خاطئة تفسد مظهر الشفتين تماماً. إذا قررت اعتماد هذه التقنية رغم صعوبتها، ننصحك بأن تستعيني بقلم تحديد الشفتين من لون أحمر الشفاه نفسه عند حدود خط شفتيك فقط وتجنب تخطيه نهائياً. كما ننصحك بتلوين شفتيك بالقلم، لكي تتفادي مظهر بروز التحديد عند بهوت أحمر الشفاه.

- Dolce & Gabbana Precision Lipliner in Berry
- Guerlain Lip Liner Pencil in Rose De Bulgarie

 

نحت الوجه

نعم، نرغب جميعاً في الحصول على خدّين مصقولين وأنف مثالي، ولكن ننصحك بأن تستعيني بمهارة الخبراء لمساعدتك في نحت تفاصيل وجهك وتحديده بالشكل المثالي الذي تحلمين به. أما إذا كنت في عجلة من أمرك وليس لديك متسع من الوقت لزيارة الخبراء، فننصحك باعتماد ماكياج ناعم يبرز تفاصيلك الجذابة.

- L'Oreal Paris Blush Sculpt Trio Contouring Blush in Nude Beige
- Sephora Collection Contouring 101 Face Palette


بسط الماكياج على بشرة جافة

عالجي بشرتك الجافة والمتقشرة بجدية قبل بسط مستحضر الأساس عليها، لأن ذلك يبرز جفافها وتقشرها أكثر. قومي بتقشيرها بانتظام، مرّة أسبوعياً على الأقل قبل النوم، لتنعيمها وتخليصها من التقشر والخلايا الميتة المتراكمة على سطحها، ثم رطبيها بمرطب مطور خصيصاً للبشرة الجافة والغني بتركيبة مركّزة من المكونات المرطبة والزيوت المغذية. فالبشرة الناعمة تساعدك في الحصول على أساس مثالي قبل مدّ الماكياج، وتمنحك نتيجة نهائية جذابة.

- Clarins One-Step Gentle Exfoliating Cleanser with Orange Extract
- Clinique Moisture Surge Extended Thirst Relief

 

المستحضرات المعززة للإشراق

مع تطور مستحضرات الماكياج، تتوافر اليوم في الأسواق مستحضرات معززة للإشراق بتركيبة مميزة تمّ تزويدها بجزيئات مضيئة ومنها مستحضرات الأساس وبودرة الوجه والمستحضرات المخصصة لتعزيز الإشراق فقط. استعيني بمستحضر أو اثنين منها على الأكثر في الوقت ذاته للحصول على إطلالة متوهجة ومنعشة. وينصحك الخبراء بأن تستخدميها فقط عند عظمة الخدين وزاوية العينين الداخلية وتحت العينين.

- Chanel Le Blanc de Chanel Multi-Use Illuminating Base
- Dior Skin Nude Air Luminizer

 

ظلال العيون باللون الأزرق

قد تعجبك ظلال العيون باللون الأزرق على النجمات وراقصات الباليه والمدعوات إلى حفلة من وحي السبعينات، ولكن ننصحك قبل أن تعتمديه لإشراق نظرة عينيك أن تتأكدي أولاً من ملاءمته للون عينيك لإبراز جمالهما. فإذا لم يكن لون عينيك رمادياً أو بنياً، ننصحك بتفادي هذا اللون نهائياً.

- Burberry Beauty Eye Colour Wet & Dry Silk Eye Shadow in Stone Blue
- NARS Dual-Intensity
Eyeshadow in  Giove – Navy

المستحضرات البرّاقة

رغم رغبتك الجامحة في استعمال المستحضرات البرّاقة على عينيك، ننصحك بتفاديها بسبب تطايرها على كل وجهك. أبدليها بظلال العيون البراقة أو المعدنية التي تمنح عينيك إشراقة مميزة وتحول دون تمدّدها إلى باقي أجزاء وجهك.

- M.A.C Soft Serve Shadow Dare Hue Pencils Soft Serve Eye Shadow Jealous Girl
- The Estée Edit Metallishadow Crème + Powder in Solar Blast

 

تحديد الحواجب وتلوينها

استعيني ببودرة الحاجبين لتنسيقهما وملء فراغهما بلونٍ يتجانس تماماً مع لون الشعيرات. ابسطي البودرة باستعمال الفرشاة الخاصة بضربات صغيرة إلى أن تحصلي على اللون المطلوب. لا تفرطي في استخدامها إذا كنت تريدين الحصول على جاذبية طبيعية غير متكلّفة.

- Lancôme Sourcils Gel Waterproof Eyebrow Gel-Cream
- Bobbi Brown Brow Kit

 

الآيلاينر الأسود خلال النهار

إليك هذه القاعدة في فن الماكياج: الألوان الداكنة مثالية لتصغير التفاصيل وإخفائها، بينما تعتبر الألوان الفاتحة مثالية لإبراز التفاصيل وتكبيرها. لذا، ننصحك بأن تتفادي استعمال الآيلاينر باللون الأسود خلال النهار، وخصوصاً عند خط رموشك السفلي للحصول على نظرات آسرة وإطلالة جذابة.

- Bourjois Liner Stylo Eyeliner
- Rimmel Exaggerate Smoke n'Shine Eye Definer


ظلال العيون لتلوين الجفون

إذا كانت علبة ظلال العيون تضم أربعة ألوان أو أكثر، فهذا لا يعني استعمال الألوان كلها في الوقت نفسه لتلوين عينيك. في إمكانك أن تستخدمي لماكياجك المسائي ثلاثة ظلال معاً، على أن تبسطي اللون المتوسط منها على جفنيك، واللون الفاتح تحت عظمة الحاجبين، وأن تحدّدي طول خط الرموش باللون الداكن. أما للماكياج النهاري، فيُستحسن أن تبسطي لوناً واحداً فقط على جفنيك.

 

الإفراط في تنسيق الحاجبين

تفادي الإفراط في تنسيق حاجبيك، وخصوصاً مع التقدم في السن حين تخفّ شعيرات الحاجبين، بالإضافة إلى أن الإفراط في نتف هذه الشعيرات قد يؤدي إلى عدم نموها. حافظي على تنسيق جذاب لحاجبيك من طريق نتف الشعيرات الزائدة واتباع شكل تقوسهما الطبيعي، لأن الحاجبين يعززان شباب طلّتك وجاذبية نظراتك. وفي إمكانك أيضاً أن تستعيني بخبرة اختصاصية التجميل التي تحدد الرسم المثالي لحاجبيك، والذي يتناغم تماماً مع شكل عينيك ووجهك.