أعاني من جفاف كعبيّ قدميّ، وتصلّب جلدهما. ما الوسيلة الفضلى لتليينهما؟

جفاف,كعبي,تصلب,الوسيلة,الفضلى,La Mer,The Body Shop,Clarins,Caudalie,L'occitane,Sephora,Sally Hansen,الخلايا,الميتة,ترطيب,القدمين

11 ديسمبر 2016

أعاني من جفاف كعبيّ قدميّ، وتصلّب جلدهما. ما الوسيلة الفضلى لتليينهما؟
شذى السهلي


انقعي قدميك في وعاء من الماء الفاتر، وأضيفي سائلًا منظفًا ومليّنًا مع بضع نقاط من زيت أساسي ملطف كزيت اللوز مثلًا، أو ضعي حفنة من ملح البحر الخشن. بعد مرور 10 دقائق تقريبًا، افركي الجلد المتصلّب بالمبرد المخصص لذلك مثل: Scholl Velvet Smooth Express Pedi، أو استعملي حجر الخفّان للغاية نفسها، أي تليين الجلد. فوّحي قدميك بالماء، ثم دلّكيهما بمقشّر مخصص للقدمين أو الجسم لإزالة الخلايا الميتة المتراكمة وتجديد سطح البشرة.
جرّبي: La Mer The Body Refiner
The Body Shop Peppermint Smooth Pumice Foot Scrub
اغسلي قدميك بالماء من جديد، جففيهما جيّدًا، ووزّعي الكريم الغنيّ الترطيب عليهما.
جرّبي: Clarins Foot Beauty Treatment Cream
Caudalie Foot Beauty Cream
L>Occitane en Provence Dry Skin Foot Cream

من المفيد أيضًا، استعمال الأقنعة المغذيّة والمرطبة مرّتين إلى ثلاث مرّات في الأسبوع، وذلك بتوزيع طبقة كثيفة من القناع المخصص للقدمين أو أي نوع كريم غنيّ الترطيب على الكعبين، ولفّهما بشريط النايلون اللاصق Cling Film. بعدها، ارتدي جوارب قطنية، ودعي القناع يعمل على ترطيب قدميك طوال الليل. يمكنك أيضًا استعمال أقنعة الوجه المرمّمة والمرطبة لترطيب القدمين.
جرّبي: Sephora Almond Foot Mask Comforting & Repairing
O.P.I  Pedicure Mask
Sally Hansen Beyond Perfect European Pedicure Foot Mask

نصيحتي لك:
دلّلي قدميك مرّتين في الشهر على الأقل بزيارة صالون التجميل والتمتع بعلاج البارافين الذي يرمّم كعبي القدمين ويرطبهما بعمق، ويجعلهما ناعمين كالحرير.

إسألي ماغي