أي قناع تحتاجه بشرتك؟

القناع,قناع الإشراق,البشرة,التعب,التوتر,Bobbi Brown,بوبي براون,قناع ليلي,شدّ البشرة,Estée Lauder,إيستيه لودر,Clarins,كلارنس,Chanel,شانيل,Clinique,كلينيك,Sephora,سيفورا,Lancôme,لانكوم

جولي صليبا 11 مارس 2017

القناع... ذلك المستحضر السحري القادر على تحويل البشرة بلمح البصر وجعلها أكثر ترطيباً، وشباباً، ونقاوة، وليونة... كيف تختارين القناع المثالي لك، وما هي الخطوات الصحيحة لاستعماله؟ إليك التفاصيل.

قناع الإشراق للبشرة الباهتة

تعاني البشرة من التعب، والتوتر، والخلل في الدورة الدموية فتصبح باهتة ومفتقدة إلى الإشراق. لا بد إذاً من استعمال قناع الإشراق، المرتكز على خلاصات الفاكهة والفيتامين C والهلام الملكي والجنسة، بهدف محاربة التلوث المسؤول عن البشرة الباهتة. أبسطي هذا القناع كل صباح ومساء.
قبل بسط القناع، ربّتي وجهك بمنشفة ناعمة مبللة بالمياه الساخنة لتحفيز توسع المسام. ضعي من ثم منشفة باردة جداً لتنشيط الدورة الدموية المجهرية.
جربي:

• Bobbi Brown Instant Detox
• Kiehl's Cilantro & Orange Extract Pollutant Defending Mask

قناع ليلي لشدّ البشرة

إذا كانت قسماتك مشدودة أو ظهرت علامات الشخيوخة على وجهك، يمكنك إرخاء البشرة وجعلها أكثر شباباً باستعمال القناع الليلي. أبسطي القناع المشتمل على مكونات مرممة ومغذية، واتركيه على البشرة طوال الليل حتى تستيقظي مرتاحة في صباح اليوم التالي. اختاري الكريمات المشتملة على مكونات البروكسيلان، أو الخلايا النباتية الأصلية. يمكنك استعمال هذا النوع من الأقنعة كل ليلة عند الضرورة، بحيث تتغذى البشرة جيداً بالمكونات المرممة.
جربي:

• Estée Lauder Nightwear Plus 3 Minute Detox Mask
• Masque Multi- Regnerant من Clarins

 

قناع ملطف لتخفيف التحسس والاحمرار

حين تكون البشرة حساسة أو تعاني من الاحمرار عند تعرضها للاعتداءات الخارجية (مثل الأشعة فوق البنفسجية، أو البرد، أو الحرّ، أو استعمال مستحضرات التجميل غير الملائمة، استعملي القناع الملطف الخاص بالبشرة الحساسة لتخفيف الاحمرار والتحسس. اختاري التركيبة المشتملة على مكونات ملطفة ومهدّئة.
رشي القليل من رذاذ الماء الحراري على كل الوجه لتلطيف الاحمرار أو الإحساس بالشدّ. ربتي الوجه بمحرمة ورقية ناعمة، ثم ابسطي القناع على شكل طبقة سميكة. وخلال فترة بسط القناع على الوجه، إضغطي بأطراف الأصابع على المساحات الحساسة، أي الجبين، وأعلى الحاجبين، والوجنتين ومحيط الشفتين. وبعد 15 دقيقة، أزيلي فائض القناع بواسطة محرمة ناعمة.
جربي:

 • Chanel Precision Purifying Mask

قناع مرطب للبشرة الجافة

إذا شعرت أن وجهك مشدود أو غير مرتاح بعد يوم طويل في المكتب، حيث أجهزة التدفئة والتكييف، أو في الهواء الطلق، حيث الهواء والأشعة الشمسية فوق البنفسجية، إليك القناع المرطب. فمكونات هذا القناع، وأبرزها حمض الهيالورونيك، تتغلغل في أعماق البشرة لتغذيتها وترطيبها من الداخل إلى الخارج.
الميزة في هذه القناع  هي أنه يمكن استعماله كل يوم، ولا حاجة أبداً لشطفه بالماء لأن البشرة تمتص المكونات التي تحتاج إليها فيما تتم إزالة الفائض بواسطة محرمة ورقية ناعمة.
تجنبي استعمال المصل أو مستحضر التونيك تحت القناع، لأن مكونات المصل هي التي تتغلغل قبل مكونات القناع.
جربي:

•  Masque Hydratant Nuit من Clinique
• Eau Thermale Masque Apaisant Hydratant من Avene
• Masque Hydratant Repulpant avec Acide Hyaluronique من Sephora

قناع مطهّر لتنقية البشرة الدهنية أو المختنقة

للتخلص بفاعلية من رواسب التلوث أو تراكم الإفرازات الدهنية، لا بد من استعمال الصلصال الذي ينظف البشرة في أعماقها. بالفعل، يمتص الصلصال (Argile) الماء والمواد الدهنية والأوساخ، ويزود البشرة بالكثير من المعادن، ولاسيما المغنزيوم والمنغنيز. كما يمتاز الصلصال بتركيبته الجامدة نوعاً ما التي لا تسيل أبداً. إلا أنه يوصى عموماً بأقنعة الصلصال للبشرة المختلطة أو الدهنية فقط، شرط استعماله مرة أو مرتين على الأكثر كل أسبوع.
Tip : حاولي تقشير الوجه مباشرة قبل بسط القناع للمساعدة على تغلغل المكونات. اختاري لون الصلصال حسب النتيجة المنشودة. فالوردي يلطف، والأخضر يطهّر، والأبيض يهدّئ.
جربي:

• Clinique Pore Refining Solutions Charcoal Mask
• Lancôme Pure Empreinte Masque