الشيخة موزا بنت ناصر المسند رائدة في السلطة والأناقة...

الشيخة موزا بنت ناصر المسند,رائدة,السلطة,الأناقة

جولي صليبا 09 مارس 2017

الشيخة موزا بنت ناصر المسند هي زوجة أمير دولة قطر السابق، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ووالدةة الأمير الحالي الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.
تحمل الشيخة موزا شهادة بكالوريوس في علم الاجتماع من جامعة قطر، وحصلت على شهادات دكتوراهه فخرية من جامعة الكومنولث فرجينيا-قطر، وجامعة تكساس أي أند أم- قطر، وكلية أمبريال في لندن، وكلية الشؤون الدولية في جامعة جورجتاون- قطر، وجامعة كارنجي ميلون.
ترأس الشيخة موزا مجلس إدارة المؤسسة العربية للديمقراطية (ومقرها الدوحة)، كما وترأس مجلسس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.
في العام 2003، عينتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (أي الأونيسكو) مبعوثاً خاصاً للتعليمم الأساسي والعالي للترويج للمشاريع العلمية الهادفة إلى تحسين مستوى التعليم وجعله متوافراً في مختلف أنحاء العالم.
في الوقت نفسه، تتربع الشيخة موزا على عرش الأناقة المحتشمة في العالم العربي، وتخطف الأنظارر دوماً بإطلالاتها الرائعة. فهي تحرص على اختيار أروع تصاميم دور الأزياء الراقية، وأنشأت لنفسها أسلوباً خاصاً بها يحمل بصماتها الراقية وجعلها واحدة من أبرز أيقونات الموضة وأكثر النساء أناقة في العالم.
تجمع إطلالات الشيخة موزا بين الأسلوب الملكي الفاخر واللمسات العصرية المواكبة لأحدث صيحاتت الموضة. تختار عموماً الفساتين الطويلة والمحتشمة، والتايورات الأنيقة المزينة بتفاصيل لافتة وعصرية. كما تتميز بجرأتها في اختيار الألوان، بحيث تراوح الألوان بين الأسود والأبيض وصولاً إلى الأحمر الصارخ والأخضر والبنفسجي.
تجدر الإشارة إلى أن إطلالات الشيخة موزا تشكل مصدر وحي للعديد من السيدات المحجبات اللواتيي يرغبن في طلة عصرية أنيقة.