تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

تارت السلمون والبروكولي

الكمية تكفي 4 أشخاص

مدة التحضير 30 دقيقة
مدة الطهو 50 دقيقة
10 رقاقات عجينة فايلو طازجة
50 غ زبدة مذوبة
شريحتان من السلمون
200 غ بروكولي
ملعقتا طعام كبّار
ملعقتا طعام بصل أخضر مفروم
100 غ جبنة قشدية
4 بيضات
5 ملاعق طعام كريما مخفوقة
برش ليمونة

التحضير
يحمى الفرن لغاية 180 درجة مئوية أو 350 درجة فهرنهايت. تدهن كل رقاقة فايلو بالقليل من الزبدة المذوبة وتصف الرقاقات في قالب تشيزكايك قطره 20 سم. تطوى كل رقاقة فايلو عند زاوية وتترك الحواف تتدلى فوق القالب. يخبز القالب في الفرن لمدة 5 إلى 10 دقائق.
إذا كان الجلد لا يزال على شرائح السلمون، يكشط بعناية بتمرير السكين بين الجلد واللحم. تقطع شرائح السلمون إلى قطع من 2 سم، ويقطع البروكولي إلى قطع طولها 6.5 سم تقريباً.
تسلق قطع البروكولي في الماء المغلي لمدة 4 دقائق تقريباً، ثم تبرّد تحت الماء البارد الجاري من الصنبور”الحنفية” وتصفى على محارم المطبخ. تصف قطع السلمون فوق الرقاقات المخبوزة، ويوزع فوقها الكبار والبصل الأخضر، ثم تسكب الجبنة القشدية.
يخفق البيض مع الكريما وبرش الليمون. يرش الملح. يسكب الخليط فوق السلمون والبروكولي ويخبز القالب في الفرن لمدة 50 دقيقة حتى يجمد. إذا بدأت الأطراف المتدلية من الرقاقات تحمرّ كثيراً، يغطى القالب بورقة ألمنيوم. يترك ليبرد لمدة 10 دقائق على الأقل قبل فكه.

في الحصة الواحدة: 604 وحدة حرارية، 47 غ دهون (23 غ دهون مشبعة)، 16 غ كربوهيدرات

ملاحظة: إذا تمزقت رقاقات الفايلو أثناء دهنها بالزبدة، تابعي تكديسها في القالب، شرط التأكد من عدم وجود أية فجوات. وإذا لم تصبح التارت جامدة عند لمسها بعد الخبز، يطفأ الفرن، وتترك التارت في الفرن لمدة 5 إلى 10 دقائق إضافية حتى تجمد.

 

المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074