أزمات نجوم الغناء وشركات الإنتاج لا تنتهي

القاهرة (لها) 26 أغسطس 2017


خلافات المطربين مع شركات الإنتاج لا تنتهي، وأخيراً اشتعلت تلك الخلافات بين أربعة من نجوم الغناء وشركاتهم، حيث شهدت الأيام الأخيرة أزمة عنيفة بين المطرب تامر عاشور وشركة «مزيكا»، بعد أن طرح الأول أغنيته الجديدة «عيش الليلة»، والتي رفضت «مزيكا» طرحها، مؤكدة أنها تملك حقوقها المادية، مما جعل الصراع بينهما ينتقل من وسائل الإعلام إلى ساحات القضاء.


في البداية، أطلق عاشور بياناً صحافياً ضد «مزيكا»، جاء فيه أنه لم يوقع أي عقود مع الشركة، وأن كل ما بينه وبينها مجرد مفاوضات لم تصل إلى التعاقد، وليس من حقها أن تقاضيه بسبب طرحه أغنية سينغل جديدة.
وأوضح عاشور أنه لم يوقع من الأساس مع شركة تسمى بهذا الاسم طوال حياته، وأن الألبومين الأخيرين «عشت معاك حكايات» و«خيالي» طرحهما مع شركة أخرى، وبالتالي جميع الأخبار الصادرة من «مزيكا» كاذبة.
وطلب عاشور من الإعلاميين والصحافيين تحري الدقة قبل نشر أي خبر بخصوصه، وبالتحديد من قبل شركة «مزيكا».
من جانب آخر، رفعت «مزيكا» دعوى قضائية ضد عاشور وعدد من مواقع الإنترنت، بسبب الأغنية التي صدرت له بعنوان «عيش الدنيا»، مؤكدة أن الأغنية من حق الشركة وليس من حق المطرب التصرف فيها وطرحها من دون موافقتها.
كما أكدت الشركة أن هذه ليست المرة الأولى التي تتم فيها مقاضاة عاشور، حيث قامت سابقاً بمقاضاته لمخالفته عقود تعاقده مع الشركة عند طرحه الألبوم الغنائي «خيالي» بداية العام الحالي، محذرةً من نشر أو عرض الأغنية من دون موافقة منها.

بهاء سلطان و«فري ميوزيك»
أما الفنان بهاء سلطان، فما زال يعاني من أزمات شركته المنتجة «فري ميوزيك» والمنتج نصر محروس منذ ثلاث سنوات، حيث يرفض المنتج الاستغناء عن بهاء إلا بعد دفعه الشرط الجزائي الذي يصل إلى مليون دولار، كما أنه يرفض أن يطرح لبهاء ألبومه الغنائي الجديد.
وعلى رغم أن الصراع بينهما أصبح في أروقة المحاكم منذ أعوام، إلا أن المحصلة ما زالت كما هي من دون أي تغيير، فبهاء ممنوع من طرح أي أغنية جديدة، وحينما حاول طرح أغنية بعنوان «سماح» عبر موقع «يوتيوب»، تم حظرها ومنعها من التداول بأمر من المحكمة حصل عليه محروس.

لؤي و«بيراميديا»
دخل المطرب لؤي في أزمة مع المنتج ريتشارد الحاج وشركة «بيراميديا»، بسبب طرح الأخير عدداً من أغنيات لؤي من دون علمه، وهذا ما جعله يقوم برفع دعوى قضائية على «بيراميديا»، والتي انتشرت معها أخبار تفيد بإقفال الشركة، وهو الأمر الذي رد عليه ريتشارد، مؤكداً أن الخلافات التي كانت بينه وبين لؤي انتهت ولا توجد أي مشاكل بينهما في الوقت الحالي.

الريفي والسويفي
تسبب المطرب المغربي محمد الريفي، نجم برنامج «إكس فاكتور»، في أزمة للمنتج مصطفى السويفي، بعد أن هرب الأول إلى بلده المغرب من دون أن يستكمل شروط عقده الفني الذي كان قد وقعه مع منتجه، وهو الأمر الذي قام السويفي على إثره بإخطار نقابة الموسيقيين المصريين، التي بدورها قامت بإخطار النقابة المغربية بمنع الريفي من الغناء لتعمّده الإساءة للشركة المصرية.