أي ماسكارا تختارين لشكل عينيك؟

مي غلاييني 24 سبتمبر 2017

مع توافر الماسكارا اليوم في الأسواق بأشكال متعددة، تحارين في أي منها الأنسب لتعزيز جاذبيتك، فمنها ما يأتي بالتركيبة المطولة للرموش أو المعززة للحجم أو للكثافة أو الالتفاف أو المقاومة للماء أو الملونة... النماذج كثيرة وتتضاعف يومياً بشكل هائل ويبقى الهدف من استعمالها الحصول على نظرات آسرة وتحقيق النتيجة المرجوة تماماً منها. ولمساعدتك في منح نظراتك بعداً جديداً باستعمال الماسكارا، إليك هذا الدليل.

العيون الصغيرة

إذا كان شكل عينيك صغيراً وتريدين تعزيز حجمهما، ننصحك باختيار الماسكارا بالتركيبة المتعددة الوظائف التي تساهم في زيادة طول الرموش والتفافها من خلال تغليفها عند الزاوية الخارجية للعين مرّتين ثم تغليفها في الوسط لتحديدها وتعزيز كثافتها.

- Givenchy Noir Couture 4 In 1 Mascara

- Giorgio Armani Beauty Black Ecstasy Mascara



العيون المتقاربة 

ضاعفي جاذبية عينيك المتقاربتين وباعدي بينهما من خلال تمرير فرشاة الماسكارا المطوّلة بشكل مائل نحو الزاوية الخارجية لتغليف الرموش تماماً مع تكرار العملية مرات عدّة. وفي المرّة الأخيرة ركّزي تغليف رموشك عند الزاوية الخارجية لتعزيز حجم نظراتك.

- Dolce & Gabbana Secret Eyes

- Gucci Iconic Black Infinite Length Mascara


العيون المائلة 

أعيدي التوازن إلى عينيك المائلتين باستخدامك الماسكارا المتعددة الوظائف والتي تساعد في تعزيز طول الرموش وحجمها والتفافها وكثافتها رغم تركيبتها الخفيفة. غلّفي رموشك العليا والسفلية بهذه الماسكارا أول مرّة، ثم استعيني بأداة عقف الرموش لمنح رموشك التفافاً إضافياً، ومن ثم مرري الفرشاة مرّة أخرى. كرّري العملية مراراً إلى أن تحصلي على النتيجة المرجوة.

- Chanel Inimitable Volume - Length - Curl - Separation

- Bobbi Brown Everything Mascara



العيون الدائرية 

للتخفيف من حدّة استدارة عينيك، يلزمك أن تمنحي رموشك طولاً مضاعفاً بالماسكارا المطوّلة، على أن تركّزي عند تغليفها وجذبها نحو الخارج بلطف تام. مرّري الفرشاة مرّة أخرى على رموشك مع التركيز على الرموش العليا والسفلية عند الزاوية الخارجية مع اعتماد ماكياج خفيف للعينين.

- Tom Ford Ultra Length Mascara

- Clinique High Lengths Mascara



العيون الغارقة 

عززي اتساع عينيك وابرزيهما أكثر باستعمالك الماسكارا المعززة للطول التي تجذب الرموش نحو الأسفل. مدّي أطراف رموشك العليا بالماسكارا نحو الخارج، ثم غلّفي رموشك السفلية مرّة إضافية مع جذبها نحو الأسفل لإبراز عينيك من خلال شدّهما الى الخارج.

- Clarins Be Long Mascara

- Dior Diorshow Designer Mascara



النظّارات 

إذا كنت ترتدين النظّارات فأنت في حاجة إلى الماسكارا المعززة للحجم والمقاومة للماء واعتماد ماكياج قوي يناسب شكل عينيك ويتناغم مع نظّاراتك ولونها بما أن النظارات تخفي جزئياً جمال عينيك. غلّفي رموشك العليا مع التركيز على أطرافها، ومدّيها نحو الأعلى لتعزيز طولها. أما إذا لاحظت أن النظّارات تجعل عينيك تبدوان صغيرتين، فيُستحسن في هذه الحال أن تغلّفي رموشك مرّات عدّة بالماسكارا لتعزيز حجمها وكثافتها.

- Dior Diorshow Black Out Waterproof Mascara

- Chanel Le Volume De Chanel Waterproof Mascara



العيون اللوزية 

تعتبر العيون اللوزية من أجمل العيون لأنها تتمتع بحجم مثالي، كبير وواضح. لذا، لا تترددي في إبراز عينيك بالماسكارا المعززة للحجم التي تمنحك نظرات آسرة. مرّري فرشاة الماسكارا على أطراف رموشك العليا والسفلية ثم غلّفيها بشكل تام. وأخيراً، استعيني بطرف الفرشاة بشكل عمودي لتلوين الرموش عند الزاوية الخارجية من أجل منح عينيك اتساعاً إضافياً وتعزيز كثافتها.

- Lancôme Monsieur Big Mascara

- Marc Jacobs Beauty O!Mega Lash Volumizing Mascara


العيون الناعسة 

تخلّصي من مظهر عينيك الحزين والناعس باستخدامك الماسكارا المطوّلة التي تساعد على تطويل الرموش ومدّها نحو الأعلى للتخفيف من الحزن البادي على عينيك. لا تفرطي في تغليفها بالماسكارا، ولا تعتمدي ماكياجاً قوياً لئلا تُثقلي عينيك، فقط قومي بتغليف رموشك العليا بالماسكارا مرّة واحدة، ثم استعيني بأداة عقف الرموش لمنحها التفافاً جذاباً غير مبالغ فيه.

- Estée Lauder Double Wear Zero-Smudge Lengthening Mascara

- M.A.C Extended Play Lash Mascara