بالمقادير - تعلّمي تحضير أقنعة طبيعية لعلاج البشرة الجافة... نتيجتها سريعة ورائعة

ماغي باتيار عنيد 05 سبتمبر 2018


الأفوكادو والصبّار البرّي

هذا القناع علاج البشره الجافه بامتياز، لأنه يغذّي ويحارب الجفاف والتشققات الجلدية

- المكوّنات التي أنت بحاجة إليها لتحضير القناع هي: نصف حبة أفوكادو ناضجة، ملعقة صغيرة من هلام الصبّار البرّي، وما يوازيها من زيت الزيتون.

- طريقة التحضير والتطبيق: اهرسي الأفوكادو الذي يرطب البشرة بامتياز ويمدّها بمضادات الأكسدة والفيتامينات، وامزجيه مع زيت الزيتون وهلام الصبّار البرّي. مدّي القناع على وجهك، واتركيه لمدّة 20 دقيقة للتمتّع بالألق والنداوة.

هذا القناع مثالي أيضًا لمحاربة علامات الشيخوخة، فاستعمليه 3 إلى 4 مرّات في الأسبوع على بشرة نظيفة.

الحليب والعسل

علاج البشره الجافه بالحليب والعسل مفيدٌ أيضًا لتلطيف الجلد، تمليسه وتغذيته.

- المكوّنات التي أنت بحاجة إليها لتحضير القناع هي: ربع كوب من الحليب، نصف خيارة مهروسة، ملعقة صغيرة من العسل وما يوازيها من السكّر الأسمر.

- طريقة التحضير والتطبيق: امزجي المكوّنات جيّداً، ومدّي القناع على وجهك، واتركيه يعمل لمدّة ثلث ساعة، بعدها اشطفيه بالماء الفاتر. هذا القناع يجعل بشرتك ندية وناعمة كبشرة الأطفال.

مثالي للبشرة الباهتة: البابايا

إذا كانت بشرتك جافة وخالية من الحيوية، أي تميل إلى البهتان، جرّبي قناع البابايا.

- المكوّنات التي أنت بحاجة إليها لتحضير القناع هي: نصف كوب من فاكهة البابايا، ملعقة صغيرة من العسل، ومخفوق زلال بيضة واحدة.

- طريقة التحضير والتطبيق: اهرسي البابايا جيّدًا وامزجيها مع العسل وزلال البيض. مدّي القناع على بشرتك وعنقك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.علاج البشره الجافه بالبابايا مثالي لكل يوم لأنها فاكهة غنيّة بالأنزيمات وتساعد على تجديد خلايا الجلد وتعزيز ألق الملامح، بينما يعمل زلال البيض على تقليص المسامات، والعسل على تغذية البشرة