التفاصيل الكاملة لأزمة هيثم شاكر المرضية وابتعاده عن الأضواء

القاهرة - محمود الرفاعي 08 سبتمبر 2019

بعد مضي أيام قليلة على اطلاقه ألبومه الغنائي الجديد "معرفة قديمة"، والذي عاد من خلاله بعد غياب دام خمس سنوات عن عالم الألبومات الغنائية، كشف الفنان هيثم شاكر عن اصابته بمرض خطير، حيث قال عبر صفحته الرسمية في "فايسبوك": "عارف ان الغياب كان لفترة طويلة، لكن كان فعلاً غصب عني أي تأخير، 5 سنين عن آخر ألبوم ليّا كان بسبب مرض خبيث، مش حابب اتكلم في تفاصيله، كان اختبار لصبري، والحمدلله تعافيت منه، وكان سبب في التأخر عن الانتهاء من الألبوم الجديد".


في أول تصريح له، قال شاكر لـ "لها": "أنا اليوم بخير وأنعم بصحة جيدة، وأقضي حالياً فترة استجمام مع أسرتي في الساحل الشمالي. كان عليّ الابتعاد لفترة عن أجواء القاهرة، بعد التعب والإرهاب اللذين عانيتهما خلال العمل على ألبومي الجديد، لكنني لا أحب التحدّث عن تفاصيل مرضي".

علمت "لها" أن هيثم شاكر كان مصاباً بورم في الأمعاء، وهذا المرض أفقده الشهية وجعله عاجزاً عن تناول الطعام بشكل طبيعي وسليم، فساء وضعه الصحي وبدا جسمه هزيلاً، بحيث خسر هيثم خلال السنوات الست الأخيرة أكثر من 20 كيلوغراماً من وزنه. أما الفنانة شذى، والتي تُعد أقرب أصدقاء هيثم في الوسط الفني، فقط كشفت لـ"لها" عن تفاصيل مرضه قائلة: "ربما أنا من القلائل الذين كانوا يعرفون بإصابة هيثم شاكر بهذا المرض، لكنني لم أكن مخوّلة الإعلان عنه للجميع، خاصة أن هيثم يرفض بشدّة التحدّث عنه. لقد تمنيت أن يعرف الجميع بمعاناته من أجل تقديم المساعدة له". وأضافت: "المرض كان خطيراً للغاية، لكن هيثم والحمدلله استطاع أن يتغلّب عليه بقوّته وإرادته الصلبة، إلا أنه لا يزال يعاني صعوبات في تناول الطعام، والطعام نعمة لا يستطيع أي إنسان العيش بدونها".

وكانت شذى قد نشرت تعليقاً لهيثم عبر صفحتها في موقع "إنستغرام" قالت فيه: "بسبب مرض هيثم دا فقد الكتير من وزنه، عموماً محدّش بيسيب نجاحه بمزاجه ويختفي، ومش معنى ان أي حد بينزّل صور ولا بيبين انه مبسوط إن دي بتكون الحقيقة، كل واحد عندو حتّة مستخبية محدش عارف عنها حاجة، أنا كتبت كده علشان محدش يلوني ليه مكنتش بقول وعموماً، برضوا هيثم هو اللي مكنش حابب حد يعرف حاجة عن كل معاناته دي، علشان أصحاب النفوس المريضة ميفهموش إن هو بيعمل أي حوارات علشان يبرر بيها غيابه، ولما قرر يعرف جمهوره وأصحابه عرفهن، وهو منور وفرحان بنجاح ألبومه اللي في وسط كل ده كان مهتم برضو مينزلش بأي حاجة، وكان عنده إصرار يعمل ألبوم محترم".

يُذكر أن هيثم أطلق ألبومه الجديد "معرفة قديمة"، وهو يتضمن 13 أغنية، هي: "ماتوصنيش"، "ياما ياما"، "راحتي وياك"، "لحقتيني"، "مش مهم أنا"، "يا حبيبة"، "كنت مداويني"، "راحوا"، "إحنا افترقنا"، "مفيش بُعد بينسّي"، "بابي مفتوح"، "معرفة قديمة". كما أطلق أخيراً كليب أغنية "ماتوصنيش"، التي شهدت تعاونه مع المخرج اليوناني العالمي يانيس ديموليتس، وتم تصوير الكليب في اليونان، ومن المقرر أن يصور ثلاثة كليبات مختلفة من حيث الفكرة والتنفيذ وتقنية التصوير.

وفي حوار خاص مع "لها"، سألنا هيثم:

- ما الخطأ الذي ارتكبته في الألبوم السابق وحرصت على عدم تكراره في هذا الألبوم؟

ربما أكون قد أخطأت في الألبوم السابق في عدم الاهتمام الكافي بالتسويق له، وهذا خطأ فادح تفاديته في ألبومي الحالي إذ حرصت على الترويج الإعلاني له، سواء في الشوارع أو عبر السوشيال ميديا.

- حرص عدد من النجوم على تهنئتك بالألبوم، ومنهم أمير كرارة وأنغام... فكيف استقبلت رسائلهم؟

سعُدت بتعليقاتهم وكلماتهم التي تدل على محبّتهم الكبيرة لي. فعلاقتي بزملائي الفنانين جيدة، وهي مبنية على الودّ والاحترام.

- هل استشرتَ أحداً قبل اختيار أغاني الألبوم؟

بالطبع، فأنا أحرص دائماً على استشارة المقرّبين مني في أي خطوة أقوم بها، وآخذ رأيهم بالقرارات التي تتعلق بمستقبلي المهني.

- من هم الشعراء والملحنون الذين تعاونتَ معهم في هذا الألبوم؟

تعاونت في هذا الألبوم مع نخبة من الشعراء والملحنين، أبرزهم أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة ونادر عبدالله ووليد سعد وبهاء الدين محمد.

- كيف تسير علاقتك بالسوشيال ميديا؟

علاقتي بمواقع التواصل الاجتماعي جيدة، وأحرص على قراءة التعليقات بنفسي للاطّلاع على ردود فعل الجمهور حول ما أقدّمه، سواء أكان أغنية جديدة أم فيديو كليب.

- سبق لكَ أن مثّلت في مسلسل "أرض جو" أمام غادة عبدالرازق... ألا تفكر في خوض تجربة التمثيل ثانيةً؟

التمثيل تجربة ممتعة وجميلة، ولا أنكر أنني حققت نجاحاً كبيراً من خلال هذا المسلسل، ولكن التمثيل يحتاج الى مجهود كبير وتفرّغ تام، وهذه الخطوة تعرقل مشواري الغنائي .فأنا مطرب في الأساس، والغناء يتصدّر أولوياتي، ففي الفترة الأخيرة تلقيت عروضاً كثيرة، لكنني اعتذرت عنها لأنني قررت التفرّغ للعمل على الألبوم . ربما أخوض تجربة التمثيل مرة أخرى، بعد أن أطمئن على ردود الفعل حول ألبومي.

- ترفض التحدّث عن حياتك الخاصة، ما السبب؟

بصراحة، عائلتي خط أحمر، ولا أحب أن تُتداول أخبارها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام والصحافة، وأفضّل الحفاظ على خصوصية حياتي العائلية، وأن يقتصر الحديث على أعمالي الفنية الجديدة.

- ما أحبّ الأصوات إلى قلبك؟

يطربني صوت أنغام وأحب الاستماع الى كل أغانيها .