إيناس النجار

سوزان تميم, التمثيل, إيناس النجار, مسلسل

21 يوليو 2009

بكل جرأة اعترفت لنا بأن الشخصية التي تجسدها في مسلسل «نساء ودماء» هي شخصية سوزان تميم حتى أنها حرصت على الاقتراب من ملامحها وإن كانت تؤكد أن الجمال الصارخ لسوزان تميم قد أصابها بقلق، إنها الفنانة التونسية الشابة إيناس النجار التي تتحدث عن أسرار المسلسل ومشهد القتل الذي استغرق تصويره أربع ساعات والمقارنة التي ترفضها.

- ما حقيقة قيامك بتجسيد شخصية المطربة اللبنانية سوزان تميم في مسلسل تلفزيوني؟
بالفعل أقوم حالياً بتصوير سباعية تلفزيونية بعنوان «نساء ودماء» قام بتأليفها محمد الغيطي ويقوم بإخراجها حالياً وائل فهمي عبد الحميد ويشاركني البطولة أحمد ماهر، ميار الغيطي وأحمد التهامي، وهو مسلسل مؤلف من سبع حلقات، وليس ثلاثين حلقة كما هو معتاد في باقي المسلسلات.

 - كيف تم اختيارك لدور سوزان تميم؟
أنا فوجئت بهذا الترشيح من السيناريست محمد الغيطي بعد مناقشة مع المخرج وائل فهمي عبدالحميد انتهت باتفاقهما على أنني أكثر فنانة مناسبة للدور.

- لماذا شخصية سوزان تميم بالتحديد هل هذا استغلال لحكايتها المثيرة؟
بصراحة عندما قرأت السيناريو أعجبني بشدة لأن فيه مساحة من الدراما والمشاعر الإنسانية، وهذه النوعية من الأعمال تعجب الجمهور ويفتقدها كثيراً. ولكن ما أحب توضيحه هو أن المسلسل ليس استغلالاً لاسم سوزان تميم والجريمة التي تعرّضت لها خصوصاً أن جرائم مثل هذه الجريمة البشعة طالت الكثير من المشاهير في الوسط الفني على مدار التاريخ.

- هل ستتم الإشارة في المسلسل إلى هشام طلعت مصطفى ومحسن السكري المتهمين بقتلها؟
لن نذكر أي أسماء، وليس المقصود الإشادة بأحد أو إدانة لأحد، ولكن هو تجسيد لما يحدث في الحقيقة لندق ناقوس الخطر على تزايد العنف والقتل للمرأة في أي موقع، لذلك لن تقتصر القضية على سوزان تميم وهشام طلعت مصطفى.

- هل قمتِ بالفعل بتصوير مشهد القتل؟
بالفعل انتهينا من تصوير عدد كبير من المشاهد في أماكن مختلفة، ولكن أصعب هذه المشاهد كان مشهد الذبح الذي استغرق أربع ساعات لأنه مشهد صعب جداً ويتطلّب دقّة في تنفيذه، فبالرغم من بشاعته، لابد أن ينال مصداقية لدى المشاهدين حتى يتم التفاعل مع هذه المعاناة التي تعيشها النساء في مجتمعاتنا سواء بذنب أو دون ذنب.

- أثناء تصوير مشهد الذبح هل تخيّلت نفسك في موقف سوزان تميم؟
كنت أشعر بخوف شديد منذ بداية اليوم، وعندما اقترب موعد التصوير بدأ قلبي يدق بسرعة شديدة لدرجة أنني كنت أشعر أنني أعدّ نفسي للذبح في الواقع، ولا أنكر أنني أشعر بشفقة على سوزان تميم مثل كل الناس لأن الجريمة التي تعرضت لها كانت بشعة جداً. وعندما أتعمّق في التفكير في ما تعرضت له أشعر برعب.

- وهل اضطررت لعمل بعض التغييرات في شكلك حتى يتم التقارب بينك وبين سوزان تميم؟
بالفعل قمنا ببعض التغييرات في شكلي حتى يقترب من شكلها، خصوصاً أنها كانت فائقة الجمال ومشهورة، فالجمهور يعرفها جيداً، ولابد لمن تجسد شخصيتها أن تشبهها، لذلك اضطررت أن أضع عدسات لاصقة لأن لون عينيها كان فاتحاً ومختلفاً، كما قمت بتغيير رسم حواجبي، وأتمنى أن يتقبلني الجمهور لأنني لا أخفي عليك القلق الذي أعيشه بسبب جمال سوازن الصارخ.

- هل طبيعة هذا المسلسل تتناسب مع العرض في رمضان؟
أتمنى أن ينال المسلسل حقّه ويراه الجمهور، ولا أخشى المنافسة لأن فريق العمل بذل مجهوداً كبيراً ليكون بالمستوى الذي سوف يظهر عليه، كما أن السيناريو الذي كتبه محمد الغيطي مميز جداً ومحبوك، ولكن طبيعة المسلسل ليست دموية بدرجة كبيرة. ولكنه مسلسل يحتوي على دراما وأحاسيس إنسانية عالية جداً سوف يستمتع بها المشاهد.