كلوديا شيفر

عطور للنساء, شانيل, لوريال بروفيسيونال, عرض أزياء, حملة إعلانية, كلوديا شيفر, عالم الموضة, ماريو تيستينو, الإعلانات التجارية, دولتشي اند غابانا, شمعة معطرة, أغلفة المجلات, مانغو, نعومي كامبل, إيفا هرزيغوفا

08 ديسمبر 2009

لمع اسم كلوديا شيفر في عالم الموضة والجمال من خلال منصّات عروض الأزياء وأغلفة المجلات العالمية، وتألقت في عدد من الإعلانات لأشهر الماركات العالمية منها: Chanel, Guess, Mango L'Oréal, Accessorize، وساعات Ebel. كذلك، برزت كلوديا في أكثر من فيلم  سينمائي أبرزهم: Richie Rich, The Blackout, Friends & Lovers, Love Actually وZoolander . وأطلقت شيفر سلسلة من أفلام الفيديو الخاصة بالرشاقة، كما أسست مع زميلاتها اللواتي يحملن لقب Top Models سلسة مطاعم Fashion Café. أما Dolce & Gabbana فاختارت كلوديا شيفر كسفيرة لعطرها الجديد La Lune لما تمثله من جمال رومانسي، وما تتمتع به من حضور جذاب، وإطلالة أنيقة.

- كيف تصفين تجربتك في العمل ضمن حملة إعلانية تضم أكثر من شخصية معروفة تمثل كل واحدة منها عطراً جديداً ومختلفاً من Dolce & Gabbana ؟
 كانت تجربتي ممتعة جداً، وفريدة من نوعها. وقد تحمّست لفكرة الحملة الإعلانية فوراً خصوصاً وأن فكرتها جديدة ومختلفة عن حملات العطور الأخرى. وأنا سعيدة لأن دار Dolce & Gabbana العريقة اختارتني لأمثل مفهومها الجديد لمجموعة عطورها الجديدة القائم على فكرة التعبير عن النفس.

- ذكرت أن مجموعة العطور الجديدة من Dolce & Gabbana هي"عطور قائمة على فكرة التعبير عن النفس"، فهل تعتقدين أن الشخصية التي تم اختيارك لتجسيدها في الحملة الإعلانية لعطر La Lune تعبّر فعلاً عنك؟
بصراحة، أعتقد أنها تمثل وجهاً من أوجه شخصيتي، ولكنها ليست مطابقة لها تماما.

عطر La Lune  يشبهني في لحظات الهدوء والصفاء، لأنني في بعض الأوقات أكون أقرب إلى شخصية المحارب المُمثلة في عطر Le Bateleur من المجموعة العطرية نفسها. وفي هذه الحالة، أرغب في التدثر بعطر يعكس العنفوان والقوة بدلاً من وضع عطر شفاف.  فأكثر ما يُعجبني في المجموعة العطرية الجديدة من عطور Dolce & Gabbana هو أنني أستطيع أن أضع العطر الذي يعبر عن شعوري في هذا اليوم، أو في لحظة أو مناسبة معينة.

- برأيك الخاص، كيف ستؤثر عطور هذه المجموعة الجديدة من  Dolce & Gabbana  على الأشخاص الذين يضعونها؟
شخصياً، تجعلني هذه المجموعة العطرية متحررة لأنها تساعدني على اختيار عطر يلائم مزاجي ويعكس الشخصية التي أريدها في أي وقت. فالعطر أفضل وسيلة للتعبير عن المشاعر التي تجتاحنا، والناس يربطون بين مختلف الروائح وبين حالات مزاجية ومشاعر أو ذكرى معينة. لهذا السبب، أنا متأكدة من أن المجموعة العطرية الجديدة من Dolce & Gabbana ستحقق نجاحاً باهراً. فالمرأة الجريئة والقوية لها عطر "الإمبراطورة" L'Impératrice ، والرومانسية  La Lune ،والمغامرة La Roue De La Fortune الذي يناسب الرجال أيضاً. كذلك، يجد الرجل الشغوف نفسه في عطر L'Amoureux ،والثائر يرضيه عطر Le Bateleur. إنها حقاً عطور معبرّة عن النفس.

- كيف كانت تجربة العمل مع ماريو تيستينو أثناء التصوير؟
بكلمة واحدة: رائعة! فالتصوير مع ماريو دائماً ممتع لأنه يعرف ماذا يريد، ويتمتع باحترافية كبيرة. من ناحية أخرى، تربطني بناعومي كامبل وإيفا هرزيغوفا علاقة صداقة قديمة ما جعل العمل خلال تصوير هذه الحملة الإعلانية مريح ومميّز.

- هل يمكن أن تكشفي سرّ جمالك لقرّاء «لها»؟
(تضحك) في الواقع لا يوجد أسرار.. في الحياة اليومية، أحرص على أن يكون ماكياجي طبيعياً، فأكتفي بالأساسيات. أضع الكريم المرطب الذي يحتوي على فلترات وقاية من أشعة الشمس، ثم أموّه محيط العينين بواسطة خافي العيوب المضاد للتعب والهالات السوداء، وأغلف شفتي بالبلسم المرطب والمغذي الذي لا أخرج بدونه خصوصاً في الطقس الجاف أو البارد. بعدها، أتدثر بالعطر الذي يلائم مزاجي. أما الماسكارا، فأضعها في مناسبات معينة. أحب البساطة في كل شيء، وأفضّل أن لا أضع أي مسحوق تجميليّ على وجهي عندما أكون في إجازة من العمل. كذلك، أحرص أن تكون تسريحتي عفوية، لذا أترك شعري على سجيّته.

- كيف تعتنين ببشرتك؟
 أهتم كثيراً بترطيب بشرة وجهي وجسمي، وأبحث دائماً عن الكريمات التي لا تثير حساسيتها. وللجسم أختار الكريمات المميزة بشذا منعش وخفيف حتى لا تتناقض رائحته مع رائحة العطر الذي أضعه.

- إلى أي حدّ تعشقين العطور، وهل تقتنين الشموع العطرية في منزلك؟
بيتي مغمور بالشموع العطرية والأزهار الطبيعية المميزة بأريجها المنعش والشفاف في آن. فالروائح الجميلة تضفي البهجة في أجواء المنزل، وتعطيه هوية خاصة. أما الشموع العطرية فتبعث الراحة في النفوس، وتعدّل المزاج، وتعكس جواً رومانسياً رائعا.

- ماذا عن شعرك الجميل، كيف تحافظين على مظهره الصحيّ؟
أفضل نصيحة للمحافظة على شعر جميل هي عدم تجفيفه كلياً بواسطة مجفف الشعر بل من الأفضل تركه شبه رطب ما يعطي شكلاً حيوياً لخصلاته، ويحدّ من تطايرها.

- كيف تحافظين على رشاقتك؟
أنا من الأشخاص الذين يشعرون بالملل بسرعة. لهذا السبب، لا أتقيّد برياضة معيّنة. لكنني منذ أن اكتشفت رياضة «البيلاتس» Pilates بت مواظبة عليها، واستمتع كثيراً في ممارستها. لكنني لا أحب ممارسة الرياضة وحدي، لذا أشجع صديقاتي للإنضمام إليّ في النادي.

- هل لديك اهتمامات جمالية خاصة أو أمر يقلقك حول جمالك؟
مع مرور السنين، تعلمت أن العناية بالصحة يجب أن تحتل سُلم أولوياتنا. فعندما تكون الصحة جيدة، نشعر بالراحة والسعادة ما ينعكس إيجاباً على مظهرنا ويزيدنا ألقاً وجمالا. وأنا مقتنعة تماماً بأن الشعور بالأمان والتمتع بثقة كبيرة بالنفس هما مصدران أساسيان لمنبع الجمال والإشراق.