بعد مرور ٤ سنوات على تصوير "خاتون".. جيانا عنيد تتحدث عن تجربة قص شعرها

20 ديسمبر 2020

تحدثت النجمة السورية الشابة جيانا عنيد في مقابلة مع "لها" في عددها الحالي، عن تجربتها في "خاتون" خلال إجابتها على السؤال التالي: "بعد مرور نحو ٤ سنوات على تصوير مسلسل "خاتون"، كيف تنظرين الآن إلى قصّ شعرك كلياً... وهل تفعلينها مجدداً من أجل دور يتطلب ذلك؟".

وقالت عنيد: "عندما اتّخذت القرار بقصّ شعري كاملاً من أجل شخصية "خديجة" في مسلسل "خاتون"، ظننت أنني سأعيش هذه التجربة وأختبرها بمفردي، ولكن للحقيقة، هذه الخطوة قدّمت لي الكثير، وأنا سعيدة لأن الناس والجمهور شاركوني فيها، وأنها أثّرت فيهم، لدرجة أنني ما زلت الى اليوم أتلقى أسئلة عن هذا الدور".



واضافت: "أما من ناحية الإقدام على هذه الخطوة مجدداً، فأنا أفضّل التنوع والتجدّد في أدواري، ولكن لا مانع طبعاً من خطوة جريئة وجادّة مشابهة، إذا كان الدور يتطلّبها. سأخبرك شيئاً، أنا أعتقد أن السر يكمن دائماً في النص الدرامي، فلا أجمل للممثل من قراءة نص يستفزّه ويحمّسه لاستحضار كل أدواته وكل مخزونه من تجربته ودراسته الأكاديمية، فيضعه في حالة تأهّب لتجسيد الدور الموضوع أمامه. وأظن أن هذا الأمر هو الهم الشاغل لجميع الممثلين والمخرجين والمنتجين في الوقت الحالي، لأننا نعاني أزمة واضحة في النصوص منذ فترة غير قصيرة، الأمر الذي يؤدي حُكماً الى أزمة أدوار مهمة".

لمتابعة المقابلة كاملة يمكنكم الضغط هنا