هذه الزيوت بدرجة احتراق عالية هي الأفضل لتستخدميها في مطبخك

26 يناير 2021

يعتبر الزيت من المكونات الأساسية التي يتم استخدامها أثناء تحضير الأطباق المختلفة. لكن من المعروف أنه يجب الاعتدال في استهلاكها. ومن أجل الحفاظ على صحة سليمة من المفيد الحرص على الاعتماد على هذه الأنواع الأربعة.

1 زيت الأرز: يحتوي الأرز على نسبة مهمة من الفيتامين E كما على المغنيزيوم والبوتاسيوم والفوسفور. ويمكن استخدام زيته لتحضير السلطات والحلويات المنزلية، علماً أن درجة احتراقه لا تقل عن 232 مئوية.

2 زيت الأفوكادو: يحتوي هذا النوع من الفاكهة على البوتاسيوم، المغنيزيوم، الفيتامينات A وE وB6 كما على الأحماض الدهنية غير المشبعة. ومن الممكن الاستفادة من زيته لتحضير السلطات والأسماك والخضار المشوية وتصل درجة احتراقه إلى 269 مئوية.

3 زيت السمسم: يتسم بخصائص مضادة للالتهابات ويحتوي على مضادات الاكسدة التي تحد من خطر المعاناة من أمراض القلب ويمكنه أن يصل إلى الاحتراق على درجة 232 مئوية. ومن الممكن استخدامه لتحضير الكباب مثلاً.

4 زيت الكتان: من المعروف أن بذور الكتان تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف القابلة للذوبان. ولهذا يمكن الاستفادة منها من أجل خفض مستوى الكوليسترول والسكر في الدم والحد من حدوث الاضطرابات الهضمية. ومن الممكن استعمال زيتها من أجل تحضير الصلصات الخفيفة.