نجمة بوليوود كارينا كابور: التمثيل متعتي واخترته متأثرة بأفراد عائلتي

كارينا كابور, بوليوود, الهند, مسرح, Arabs Got Talent, أفلام, ممثلة

14 ديسمبر 2013

كلاسيكية وجذابة، تجمع في شخصيتها بين التوهّج وحسّ إنساني. هي أصغر ممثلة هندية، ولدت لتكون سوبر ستار، وهي طفلة في جسم إمرأة. فتاة حماسية جداً ورثت عن عائلتها الفن والجمال، ووصلت إلى ذروة حياتها المهنية ووصفت بـ «نجمة من الستينات».
في زيارتها الأولى لبيروت(منذ نحو شهرين)، أعلنت كارينا كابور الرقم الأصعب في بوليوود، والملقّبة بـ «بيبو»، إنطلاق قناة
mbc بوليوود من خلال لوحة استعراضية هندية ساحرة أدتها في افتتاح الحلقة المباشرة الأولى من برنامج Arabs Got Talent في موسمه الثالث.
حول مشاركتها في إطلاق القناة البوليوودية-العربية، أعمالها وجمالها وأسرارها، حدّثتنا كارينا كابور في هذا الحوار...


- كيف تحضرت لأدائك على مسرح
Arabs Got Talent؟
أنا مستمتعة لأني هنا وهي المرة الأولى التي أزور فيها بيروت. سعيدة لأن الدعوة وُجهت إلي لأؤدي رقصة في حفلة إطلاق MBC بوليوود وخصوصأ أني أعشق الرقص.

- هل شاهدت برنامج Arabs Got Talent ِمن قبل؟
لم أشاهد النسخة العربية منه، لكني شاهدت النسخة الهندية India's Got Talent.

- ماذا يعني لك أن ترقصي على هذا المسرح؟
أنا سعيدة بذلك، كما أني أستمتع بالرقص دائماً، علماً أني لا أقوم بتدريبات كثيرة لأن موهبة الرقص تولد معنا ونستمتع بها من خلال تأديتها.

- أنت معروفة كممثلة أكثر من كونك راقصة...
التمثيل متعتي. اخترت هذا المجال مهنة لي، متأثرة بأفراد عائلتي الذين شاركوا في عدد كبير من الأفلام في الهند. لذا أعترف بأن التمثيل أهم ما في حياتي.

- كيف تقوّمين وجودك في العالم العربي؟
أنا مسرورة جداً لأن معظم الدول العربية منفتحة على الأفلام الهندية وأفلام بوليوود، وعلى الرغم من أنهم لا يعرفون اللغة فإنهم يستمتعون بالموسيقى والرقص والغناء الهندي، وهي كلها جزء من ثقافتنا. وأعتقد أن الكثير من الحفلات هنا تذيع الموسيقى والأغنيات الهندية.

- ما رأيك في MBC بوليوود؟
أقدّر خطوة MBC بإطلاق هذه القناة لأن بوليوود اليوم أصبحت أكثر إنتشاراً عبر العالم. والكثير من الأفلام الهندية أصبحت تترجم وتدبلج إلى لغات عديدة، وأنا متأكدة أن العالم العربي سيسير على المنوال نفسه.
المشاهدون العرب يستمتعون بمتابعة الأفلام الهندية كما أنهم يحبون الزي الهندي ويرتدونه ويستمعون إلى موسيقانا وأغنياتنا، وأصبحت أعمالنا أكثر إنتشاراً الآن. وأنا فخورة جداً لإنطلاق هذه القناة في هذا الوقت المذهل.

- ما هي آخر أعمالك التمثيلية؟
فيلمي الأخير صدر في 22 تشرين الثاني/نوفمبر(الماضي) وهو رومانسي كوميدي. وكان عليّ الانضمام إلى فريق عمل الفيلم لتصوير الإعلان الخاص به، لكني قصدت بيروت لأكون على منصة حفلة إطلاق القناة.

- أي دور تعتقدين أنه شكّل نقطة التحول في مسيرتك المهنية؟
أحب الكثير من أدواري، ولكن أقربها إلى قلبي كان دوري في فيلم Jab We Met في العام 2007 إلى جانب الممثل شاهد كابور، وهو من أشهر أفلام بوليوود على الإطلاق وكان رائعاً جداً.

- هل ندمت على أي دور أديته؟
لا، أنا لست من النوع الذي يندم على أي شيء يقوم به، لأني أعتقد أن الحياة قصيرة جداً ولا تستحق أن نندم خلالها على شيء.

- هل كان لأحد أعمالك انعكاس سلبي على الجمهور؟
لا أعتقد ذلك لأني أحسن اختيار أدواري، ولا أنتقي منها إلاّ التي يمكن أن تضيف إلى مسيرتي. ولأني حساسة وعاطفية تجاه أعمالي، أختارها بتأنٍ وهدوء.

- هل تفكرين في الإنجاب حالياً؟
ليس الآن، لأني مشغولة جداً هذه الفترة ولا أعتقد أني على استعداد لذلك في الوقت الحالي، وليس قبل 3 أو 4 سنوات.

- هل ستعودين إلى بيروت مجدداً؟
أتمنى ذلك، سأحرص على زيارتها مجدداً في العطلة، لأتعرف على المناطق السياحية فيها.


بطاقة تعريف

الاسم: كارينا كابور
اللقب: بيبو
المهنة: ممثلة وراقصة
لون العينين: أخضر
لون الشّعر: بني
الطّول: 167 سم
تاريخ الميلاد: 21 أيلول/سبتمبر 1980
البرج: العذراء
مكان الميلاد: مومباي - ماهارشترا – الهند
الدراسة: حقوق
الحالة الإجتماعيّة: متزوّجة


جمالها
ورثت كارينا جمالها عن والدتها التي ربّتها على الاعتناء ببشرتها، وعلّمتها منذ الصغر أن تحافظ على أناقتها، وأن تختار الألوان التي ترتديها بعناية. وأكثر ما تذكره كارينا من طفولتها، ملابس والدتها الجميلة وأحمر الشفاه.
تحب الجمال الطبيعي ولا تضع الماكياج بشكل يومي. تكتفي بإبراز ملامح العينين باستخدام الكحل الأسود مع وضع القليل من أحمر الشفاه باللون الوردي الباهت.
وتلجأ عند الخروج ليلاً إلى إبراز عينيها باستخدام الظل الفضي أو الذهبي المتوهج، مع أحمر الخدود باللون البرونزي، مع القليل من أحمر الشفاه. تحافظ على رشاقتها وتؤدي مجموعة من الحركات الرياضية المختلفة كل صباح.

- ما هي الخطوات اليومية التي تقومين بها للحفاظ على جمالك؟
أحب ممارسة رياضة اليوغا بشكل مكثف، وأعشق التأمل، كما أني أذهب إلى النادي الرياضي وأمارس الرياضة على اختلاف أنواعها. إلا أني لا أملك الوقت الكافي لكي أمارس رياضة الركض وحتى أحياناً ليس لديّ وقت للنوم.

لياقتي البدنية
عام 2006، أصبحت نباتية للحفاظ على وزني، ورفضت العديد من عروض الإعلانات من شركتي أطعمة سريعة، لأن أكلاتهما غير نباتية. وأحاول اليوم جاهدة جعل زوجي سيف نباتياً إلاّ أنه لم يستجب حتى الآن، لأنه لا يستطيع النوم إذا لم يأكل اللحم.
أعتقد أنّ السبب الرئيسي للياقتي هو أني نباتية، بالإضافة إلى أني أشرب الماء بكميات كبيرة للحفاظ على رطوبة بشرتي ويجعلني مشرقة دائماً.

أناقتي
مثالي الأعلى في الأناقة هي الممثلة العالمية أنجلينا جولي، وأعتبر أختي كاريشما بمثابة مثلي الأعلى في الجمال، فهي تجمع بين الملابس الأنيقة والشعر الصحي والماكياج الساحر. وأستشيرها حتى اليوم في اختيار معظم ملابسي وماكياجي.

شعري
أتبع روتيناً للعناية بالشعر يتجسّد في الإكثار من تناول الفاكهة والخضار، باعتبارهما من أكثر الأطعمة التي تحتوي على عناصر مفيدة للشَّعر. إضافة إلى قيامي بخلط زيوت جوز الهند والخروع وزيت الزيتون، ووضعها على شعري لمدَّة 30 دقيقة، مع لفّه بمنشفة ساخنة، وذلك بشكل أسبوعي.

بشرتي
أتبع نظاماً صارماً في ما يخص عنايتي ببشرتي، أستخدم غسولاً يومياً وأحاول تجنب الكريمات، ولا أضع الأقنعة الكيميائية على وجهي لعدم اقتناعي بها.


من هي كارينا كابور؟

ممثلة هندية تلقب ب «بيبو»، ولدت في 21 أيلول/سبتمبر 1980، حائزة خمس جوائز فيلم فير FilmFare، هي حفيدة الممثل وصانع الأفلام راج كابور، وابنة الممثلين راندير كابور وبابيتا وشقيقة الممثلة كاريشما كابور.
تتمتع بمظهر رائع وشخصية رفيعة، درست التجارة لمده سنتين ثم التحقت بكلية الحقوق ودرستها سنة واحدة فقط ثم عملت ممثلة.
وتؤكد أنها لم تدخل إلى عالم «بوليوود» من باب المال أو الأهل. بدأت من الصفر في السينما الهندية حتى استطاعت حفر اسم «بيبو» بعلامات بارزة في سماء الفن الهندي، ووصلت اليوم إلى ذروة حياتها المهنية. وهي مشهورة جداً بعبوسها.


اسمها
أطلقت أمها عليها اسم كارينا لانها كانت اثناء فترة حملها تقرأ رواية الكاتب الروسي الشهير ليو تولستوي «آنـا كارنينا».

زواجها
تزوجت من الممثل سيف علي خان عام 2012 وتعيش معه في سعادة، ولم يغير الزواج نظرتها إلى الأدوار التي تؤديها في الأفلام، وهي على استعداد تام للقيام بالمشاهد الحميمة إذا تتطلب الحوار النصي ذلك.

أعمالها
أول أفلامها كان فيلم «ريفيوجي»، وأشاد بدورها فيه النقاد ومن بينهم تاران آداش الذي قال عنها: «لديها شخصية مغناطيسية تشد المشاهد ليقع في حبها على الفور بفضل ادائها الطبيعي البسيط».
عملت مع المخرج سانتوش سيفانص في فيلمه «اشوكا» الذي ذاع صيته خصوصاً في المملكة المتحدة وأميركا الشمالية، كما عُرض في مهرجان البندقية السينمائي عام 2001 ومهرجان تورونتو السينمائي الدولي وجسدت دور كاليجا الأميره التي تقع في حب أشوكا «شاروخان»، وتم ترشيحها لأفضل ممثلة في جوائز الفيلم فير.

أسراراها

  • تعشق الطعام الإيطالي.
  • ألوانها المفضلة هي الأبيض والأزرق والبرتقالي.
  • تعشق العطور و Jean Paul Gaultier هو عطرها المفضل.
  • تهوى ركوب الخيل والطبخ والقراءة والسباحة.
  • الوجهة المفضلة لكارينا في التزلج هي سويسرا، ولندن هي البقعة المفضلة لها لتمضية العطلة.
  • تعتقد كارينا أنه لا يمكن أن تكون هناك صداقة حقيقية بين الممثلات.
  • مصممها المفضل هو «مانيش مالهوترا»

 

CREDITS

تصوير : استوديو دافيد عبدالله