كيف أجعل شعري الجاف والهش ناعماً ومظهره صحيّ...

الشعر, العناية بالشَعر

01 مارس 2014

كيف أجعل شعري الجاف والهش ناعماً ومظهره صحيّ؟
نادين القامشلي
أغسلي شعرك قبل ساعة تقريباً من موعد خلودك للنوم، وغلفيه ببلسم أو قناع مرطب ومرمم، واتركيه يجف تلقائياً. أخلدي إلى النوم دون شطف شعرك. وفي الصباح، فوّحي شعرك دون غسله من جديد، وصففيه. كرري هذه العملية مرّتين في الأسبوع ولاحظي التغيير الجذري في مظهر شعرك. حافظي على صحة شعرك ولمعانه باستعمال مستحضرات العناية المخصصة للشعر الهش والجاف، ولا تستعملي أدوات التصفيف الكهربائية إلا بعد تغليف خصلاتك بالسيروم الواقي من الحرارة.

أعاني من مشكلة نمو جذور شعري بسرعة، ولا أريد أن أصبغه باستمرار. هل يوجد حل لتغطية الشعر الأبيض دون اللجوء إلى تلوين كامل الشعر؟
سميرة
تتوافر في الأسواق مستحضرات تغطي جذور الشعر في شكل مؤقت أي إلى أن يحين موعد صبغه من جديد (إذا افترضنا أنك تصبغينه مرّة واحدة في الشهر). هذه المستحضرات متوافرة على شكل قلم عريض يشبه الطبشور يعرف بـ Color Stick، يكفي أن تبلّليه بقليل من الماء، وتمرريه حيث تحتاج الخصلات إلى التلوين. يمكنك أيضاً شراء مستحضر مخصّص لتلوين الجذور فقط مثل: Clairol Nice-n-Easy Root Touch Up أو L’Oreal Root Rescue.

أعاني من تقصّف أطراف شعري في الخصلات الأمامية قرب وجهي. هل أستطيع تشذيبها بنفسي؟
نورا سمرة
أظن بأنك تبالغين باستعمال مكواة التمليس لأنها غالباً ما تكون سبباً في تقصّف الخصلات الأمامية. نعم، يمكنك تشجذيب الخصلات بنفسك، لكن عليك اختيار مقصّ حاد كالذي يستخدمه المزيّن.

نصيحتي لك: 
لا تبالغي باستعمال أدوات التصفيف الكهربائية، واستعمليها دائماً على شعر شبه رطب بعد تغليف خصلات شعرك بسيروم الوقاية من حرارة المجفف.
 

إسألي لها