أشعر بالحرج والانزعاج من وجود انتفاخات ودوائر سوداء تحت عيني

انتفاخات,دوائر سوداء,تحت عيني,ترطيب محيط العينين,شرب الكثير من الماء,يحفز التصريف اللمفاوي,يخفف احتباس الماء في الخلايا,تجنب المأكولات الغنية بالأملاح,استعمال كمادات الشاي المثلج,Clinique,Sephora,Bobbi Brown,Vichy,Estee Lauder,SK-II

31 يناير 2016

أشعر بالحرج والانزعاج من وجود انتفاخات ودوائر سوداء تحت عيني وبت أكره التقاط الصور لنفسي بسبب هذه المشكلة الجمالية. حاولت الاستعانة بخافي العيوب لكنني أشعر بأنه يبرز الانتفاخات أكثر. هل من حلّ؟
نهلة عسيلي


غالباً ما تخطئ المرأة في توزيع خافي العيوب فوق كامل الجفن لأنها بذلك تبرز العيوب، خصوصاً الانتفاخات أو الأكياس الدهنية تحت العينين بدلاً من أن تخفيها. لذا أنصحك بترطيب محيط العينين أولاً بواسطة الهلام الملطف الملائم لهذه المنطقة الحساسة من الوجه، ثم تطبيق خافي العيوب بواسطة الفرشاة المخصصة له عند زاوية العين الداخلية فقط حيث تبرز الخطوط الزرقاء والظلال الداكنة بهدف تغطيتها وإضاءتها. للتخفيف من مشكلة انتفاخ الجفون، عليك شرب الكثير من الماء خلال النهار، ما يحفّز التصريف اللمفاوي ويخفف من احتباس الماء في الخلايا، كذلك عليك تجنّب المأكولات الغنيّة بالأملاح والتوابل لأنها تزيد من مشكلة الانتفاخات المزعجة. من ناحية أخرى، أنصحك باستعمال كمّادات الشاي المثلج لأنها تخفف من حدّة الاحتقان حول العينين وتزيل مظهر التعب. لكن، يبقى الحلّ الوحيد والفعّال لمشكلة الانتفاخات حول العينين هو الجراحة التجميلية لإزالة الأكياس الدهنية التي تشوّه جمال نظرتك.

من كريمات العينين الملطفة، جربي:
Sephora Roll_on Yeux Defatiguant
Clinique Smart Custom-Repair Eye Treatment
Vichy Idealia Eyes Eye Contour Idealizer
من الأقنعة:
SK-II Signs Eye Mask
من أنواع خافي العيوب:
Estee Lauder New Dimension Shape +Sculpt Eye Kit
Bobbi Brown Intensive Skin Serum Concealer

نصيحتي لك:
أبقي كريم العناية بمحيط العينين في الثلاجة، واستخدميه بارداً للتخفيف من احتقان الجفون وإنعاش محيط العينين.

 

إسألي ماغي