كريم محسن: لا أستطيع أن أوفي حق زوجتي مهما تحدّثت

كريم محسن,الألبوم,الزواج,التمثيل,العلاقة,مزيكا,الإنتاج,أغنية,النجم

أحمد السنوسي (القاهرة) 10 أبريل 2016

لم يتردّد في ضم أغنية «مرت أيام» التي قدّمها في حفل زفافه إلى ألبومه الأخير «أنا عربي»، وذلك كرمى لعيني زوجته التي يعلن أنه لن يستطيع أن يوفّيها حقها مهما تحدّث عن مجهودها معه.
النجم كريم محسن يكشف لنا كواليس ألبومه الجديد، ومن هي صاحبة فكرة تصوير أغنية «أنا عربي»، وحقيقة انتهاء صداقته بتامر حسني، ولماذا قرر ألا ينتج لنفسه مرة أخرى.


- ما الجديد الذي تقدمه في ألبومك «أنا عربي» الذي طُرح أخيراً؟
منذ أن بدأت التفكير في تقديم ألبوم جديد، كنت أركز على أن يكون هناك نضج في المحتوى الذي سيتم طرحه على الجمهور، من حيث الأفكار والألحان والكلمات، وكنت مصمماً على أن يُحدث هذا الألبوم نقلة نوعية في مشواري الفني، وأعتقد أنني نجحت في ذلك.

- أغنية «أنا عربي» جديدة من حيث الكلمات والموسيقى وأسلوب الغناء، هل كنت حريصاً على ذلك؟
استهوتني فكرة دمج الإيقاعين المغربي والخليجي مع الكلمات المصرية، وقد حقق هذا الإيقاع نجاحاً كبيراً في دول المغرب العربي، كما اشتغلت على أغنية «أنا عربي» حوالى شهر كامل.

- كيف جاءتك فكرة أغنية «أنا عربي»، وهل هي مقتبسة من أي أعمال مغربية؟
فكرة الأغنية ليست مقتبسة من أي فنان مغربي، وإنما تحمل خليطاً موسيقياً متنوعاً بين المغربي والخليجي والمصري، ومثال على ذلك فن الراي الذي حقق نجاحاً كبيراً عند ظهوره، وكل بلد في النهاية أخذ منه ما يناسبه وأخرجه بشكل يرضي جمهوره.
ومثال آخر، سعد لمجرد الذي أدخل لوناً جديداً إلى الساحة الغنائية المصرية، وأغنية «غانغم ستايل» لم يفهمها أحد، لكنها حققت نجاحاً باهراً على مستوى العالم كله، وفي النهاية ما من لون غنائي يبقى حكراً على أحد.

- ما الأغاني التي قررت ضمها إلى الألبوم منذ أن سمعت كلماتها؟
أغنية «حب الدنيا» جذبتني كثيراً، لأنها اجتماعية، كما أنها جديدة عليَّ كمطرب، وأيضاً أقرب الأغاني في الألبوم إلى قلبي «مرت أيام»، لأنني غنيتها في حفل زفافي، وحرصت على ضمها إلى الألبوم لتخلّد هذا اليوم الجميل.

- لماذا لم تفكر في الإنتاج لنفسك مرة أخرى بعد الألبوم الأول؟
لم ولن أفكر في الإنتاج لنفسي مرة أخرى، لأن الإنتاج صعب ومكلف جداً، ومرهق ذهنياً، حيث إنك تجازف بكل شيء... لكن في حال العمل مع شركة إنتاج، تكون الأجواء مهيأة أمامك وتتفرغ تماماً للعمل الذي تفهم فيه، وهو الغناء، فيخرج في أجمل صورة.

- ما الأغاني التي طُرحت أخيراً وأعجبتك؟
أغنية «تعالى» لرامي صبري من أكثر الأغاني التي أعجبتني في الألبومات التي طُرحت أخيراً، خصوصاً أن رامي قد أداها بأسلوب جميل. وفي الحقيقة، رامي من أوائل الفنانين الذين حرصوا على تهنئتي بالألبوم الجديد، وأشاد بالمستوى الذي ظهر به، وبما يحتويه من أغنيات.

- هل وفرت لك شركة «مزيكا» كل ما تحلم به؟
في الحقيقة، شركة «مزيكا» لم تبخل عليَّ بشيء، وأرى أن العمل مع كيان كبير مثل هذه الشركة يفرض ضغوطاً كبيرة على الفنان، فلها مكانتها في عالم الغناء، وتوفر لمطربيها كل ما يتمنونه من أجل الحفاظ على اسمها واسم الفنان الذي يعمل معها، وأتمنى أن يستمر نجاحنا معاً... فـ «مزيكا» بيتي الثاني، ومحسن جابر أستاذي وأخي الأكبر، وهو يحافظ حتى الآن على مركز شركته وقوتها، كما أن تعاوني السابق مع شركة «ستاجيت» لمنتجها طارق العريان لم يستمر طويلاً، وبعدها تعاونت مع النجم تامر حسني من خلال شركته «ذا ريكورد»، وتعاوني مع ميلودي كان مقتصراً على التوزيع فقط.

- على ذكر تامر حسني، كيف تقيّم العلاقة بينكما الآن؟
لتامر حسني فضل كبير عليَّ، بعد وقوفه إلى جواري في مرحلة هامة من حياتي، لكن حان الوقت لأكمل مشواري الغنائي بمفردي، لأن له أيضاً انشغالاته الفنية وأعماله التي يقوم بها وحده. وعلى مستوى الصداقة، فما زلت أنا وتامر صديقين، وتركيز كل منا في عمله بمفرده لا يعني أنّ العلاقة بيننا قد انقطعت.

- ماذا عن تجربة التمثيل الوحيدة في حياتك، ولماذا قررت التوقف بعدها عن التمثيل؟
ظهرت ضيف شرف في فيلم «نور عيني»، بسبب صداقتي لبطل الفيلم تامر حسني، لكنني كنت أؤجل التمثيل بسبب انشغالي بالألبوم ومن قبلها بالزواج، وعموماً لدي عروض عدة أدرسها حالياً.

- ماذا عن دور زوجتك في الألبوم؟
زوجتي هي كل حياتي، وآخذ رأيها في كل شيء، وكانت صاحبة فكرة تصوير كليب «أنا عربي»، ووضعت بصمتها المميزة على الألبوم، ورغم أنها لم تدرس الموسيقى، لكنها تملك حساً غنائياً وتطرح أفكاراً جيدة باستمرار.

- هل تغيّرت حياتك بعد الزواج؟
بالتأكيد، وبنسبة مئة في المئة، وقد أكرمني الله بزوجة لا أستطيع أن أوفّيها حقها مهما تحدثت عن مجهودها معي... وربما لهذا السبب حرصت على ضم أغنية حفل زفافنا إلى الألبوم تخليداً لأجمل ذكرى في حياتي.