انتعاش صيفي مع هذه المستحضرات

فصل الصيف,المستحضرات,ترطيب البشرة,تنظيف البشرة,مستحضر الترطيب,Bioderma,Estée Lauder,إيستيه لودر,ماكياج,Burberry,بوربوري,Clarins,كلارنس,Dior,Bobbi Brown,بوبي براون,Givenchy,جيفنشي,المصل الليلي,Clinique,كلينيك,La Mer

جولي صليبا 10 يوليو 2016

في فصل الصيف، يفضّل الابتعاد عن المستحضرات ذات التركيبات السميكة والدبقة التي تثقل البشرة. إليك إذاً المستحضرات الخفيفة التي تعطيك النتيجة المرجوة وإنما بنعومة تتناسب مع الأجواء الصيفية...

ترطيب البشرة العطشى

ثمة مستحضرات جديدة تروي عطش البشرة، بتركيبة سائلة وخفيفة، توفر ترطيباً ممتازاً يقضي على أي جفاف ممكن في الأشهر الحارّة. بالفعل، تحتوي هذه التركيبات السائلة على مكونات تحبس الماء داخل البشرة وتعيد الامتلاء إلى مظهرها. ويستحسن عموماً تنظيف البشرة بمستحضر التونيك قبل بسط مستحضر الترطيب لكي تكون البشرة أكثر استعداداً لاستقبال المكونات المغذية.
جربي:

- Chanel Sublimage La Crème Texture Fine
- Bioderma Hydrabio Eau de Soin Brume Hydratante Anti-UV
- Estée Lauder Resilience Lift Firming Sculpting Oil in Crème Infusion

 

ماكياج خفيف

لا بد من اختيار مستحضرات الماكياج ذات التركيبة الخفيفة التي تضفي جمالاً على البشرة من دون إثقالها. استبدلي كريم الأساس السميك بآخر خفيف، على أن تكون الأصباغ متناسبة مع لون بشرتك صيفاً. يمكنك أيضاً استعمال كريمات BB الخفيفة التي تجمّل البشرة وتوحد لونها من دون إثقالها.
جربي:

- Burberry Fresh Glow Luminous Fluid Base in Nude Radiance No 01
- Clarins UV Plus Anti-Pollution Ecran Multi-Protection SPF50
- Diorskin Forever & Ever Wear Extreme Perfection and Hold Makeup Base SPF 20

 

قناع متعدد الوظائف

في فصل الصيف، تبرز الحاجة إلى استعمال القناع المغذي بين الحين والآخر لتلبية احتياجات البشرة بعمق. فالقناع يرطب البشرة، ويملسها، ويعيد إليها الإشراق. ننصحك باستعماله مرتين أسبوعياً على البشرة النظيفة. عند نزع القناع تختفي طبقة الخلايا الميتة المتراكمة، مما يجعلها تبدو أكثر نضارة وانتعاشاً.
جربي:

- Bobbi Brown Skin Nourish Masque Nutritif
- Dior Hydra Life Jelly Sleeping Mask

 

إزالة الماكياج بسرعة

لا بد من الإستغناء عن المستحضرات ذات التركيبات الغنية والدبقة التي تغذي البشرة وتغلفها. والانتقال إلى التركيبات الخفيفة والهوائية والنضرة. تتوافر حالياً أنواع عدة من مستحضرات إزالة الماكياج ذات التركيبات الخفيفة، وإنما الفعالة جداً في إزالة الأوساخ والرواسب عن سطح البشرة. ولعل التركيبات الهلامية هي الأفضل على الإطلاق إذ يمكن تدليكلها بأطراف الأصابع على الوجه والعينين للتخلص من كل الرواسب والأصباغ. لكن لا بد بعدها من شطف البشرة جيداً بالماء وتجفيفها بفوطة ناعمة.
جربي:

- Avène Cleanance Cleansing Gel Soap Free
- Kenzo Eau Amazing Cleansing Water
- Vichy Pureté Thermale Démaquillant Waterproof Yeux
- Givenchy Clean It Silky Divine Cleansing Oil

 

 المصل الليلي

لا داعي لإثقال البشرة بالكريمات السميكة قبل الخلود إلى النوم، خصوصاً وأنه يمكنك تغذيتها بالأمصال الخفيفة والمرممة. غلفي وجهك بطبقة رقيقة من المصل المغذي لترطيب البشرة وترميمها، ومساعدتها على استعادة النضارة والإشراق. ولا تنسي طبعاً استعمال الكريمات الخاصة بمحيط العينين لأن هذه المساحة رقيقة جداً وتحتاج إلى عناية فائقة لتبقى بمنأى عن التجاعيد. واللافت أن المساحة المحيطة بالعينين هي من أكثر المساحات التي تجف خلال الليل، ولذلك اختاري أنواع الأمصال التي يتم امتصاصها بسرعة بحيث تغذي البشرة وتحول دون ظهور الجيوب والانتفاخات عند الاستيقاظ صباحاً. ربتي المصل بطرف الإصبع للمساعدة على تغلغل المكونات.
جربي:

- Clarins Double Serum Complete Age Control Concentrate
- Clinique Turnaround Revitalizing Serum
- Guerlain Orchidée Impériale Night Detoxifying Esssence
- La Mer The Lifting Eye Serum

 

خلط المستحضرات

بدل تغطية البشرة بطبقات عدة من المستحضرات، اخلطي هذه المستحضرات في وعاء منفصل وابسطي طبقة واحدة فقط من هذا الخليط على بشرتك. هكذا، تحصل بشرتك على كل المكونات التي تريدينها، وإنما من خلال طبقة خفيفة وغير سميكة. احرصي على وجود المكونات الواقية من الجذور الحرة، والواقية من أشعة الشمس المؤذية، إضافة طبعاً إلى المكونات المغذية والمرطبة والمنعشة.

TIP

استعملي القناع مباشرة بعد الاستحمام بحيث تكون المسام مفتوحة، مما يسهل تنظيف البشرة وتغذيتها.