برامج تلفزيونية

Moustafa Danger: أنا محترف في السيطرة على الخوف... وهذه فرصتي العربية

Moustafa Danger,الخوف,المواهب,Arabs Got Talent,آراب غوت تالنت,إحتراف

كارولين بزي 06 مايو 2017

- متى اكتشفت موهبتك وأسست فريقك؟
كنت طفلاً عندما اكتشفت موهبتي في المغرب، إذ كنت أشارك في سيرك أؤدي عرضاً بهلوانياً، وتواجد في المكان مدير أكاديمية إسبانية، حيث كان يمضي عطلةً، وبعد رؤيته عرضنا طلب منا أن نذهب للتدرب في أكاديميته في إسبانيا، وتدربت مع فريقنا المؤلف من 7 أشخاص على العديد من الألعاب المتعلقة بالسيرك، واكتشفت في النهاية أنني أحب الألعاب الخطرة.

- وهل هذا هو سبب إضافة عبارة Danger إلى اسمك؟
بالفعل، أطلقت على اسمي الفني مصطفى «دانجر»، ومنذ ذلك الحين وأنا أبحث باستمرار عن خوض الألعاب الخطرة والقاسية. مثلاً، حزت جائزة غينيس بالمشي على الحبل من أحد جبال أوروبا إلى أعلى فندق في أوروبا. كما قطعت «ستاديوم» ريال مدريد بطول 200 متر وارتفاع 14 متراً.

- كيف أسست فريقك؟
في البداية، كنا بمثابة أصدقاء وأشقاء، نحن سبعة أشخاص، وفريقي الأساسي يعمل الآن في الولايات المتحدة الأميركية، وقد جلنا في مختلف الولايات الأميركية، وربما في النهائيات سيتألف فريقنا من ستة أو سبعة أشخاص.

- كيف تشعر بعد أن حزتم أعلى نسبة تصويت؟
كانت مفاجأة كبيرة لنا، ومن خلال مشاهدتي عدداً من البرامج، لاحظت أن غالبية المواهب تعتمد الرقص أو الغناء، ونحن من المواهب المختلفة، حيث نخاطر بحياتنا، بعض الناس تراها موهبة حقيقية وآخرون يرونها مخاطرة، وبالتالي لم أتوقع أن نصل إلى النهائيات.

- ألا تشعر بالخوف؟
أنا إنسان وأشعر بالخوف، لكنني محترف في السيطرة عليه، وأقول منذ صغري أنه عندما يرى الناس الخوف أرى المرح، وعندما يرون الموت أرى الفرص، وهذه عقليتي.

- ما الصورة التي تعكسونها للعالم العربي اليوم من خلال أدائكم في خضم الأزمات التي نعيشها؟
هذا الأمر محزن لنا. أعمل في شركة مع مجموعة كبيرة مؤلفة من 200 شخص، وكل واحد منا ينتمي إلى بلد معين، إذ أتينا من مختلف دول العالم، وهي من أضخم الشركات في العالم، ولا نواجه أية مشكلة معاً رغم أننا أتينا من ثقافات مختلفة، وهذا أفضل مثل على أن الفن والفنانين لا يسيرون على خطى السياسة. وعندما نرى على التلفزيون أخبار الموت جميعنا يشعر بالحزن، لأننا نعيش معاً بعيداً عن أي انتماء ديني أو ثقافي.

- ماذا ستحضّر للنهائيات؟
سأقدم مفاجأة ضخمة، وستكون المرة الأولى التي يُقدم فيها هذا النوع من العروض على مسرح Arabs Got Talent، وهو عرض Wheel of the dead، إذ سنقوم بعدد من التمارين داخل عجلة كبيرة.

- لماذا انضممت إلى برنامج Arabs Got Talent ؟
لأنني جلت كل دول العالم، واكتسبت شهرة عالمية، لكنني لم أعمل أو أقدم عروضاً في العالم العربي، وبكل ثقة أستطيع القول إننا في العروض العالمية كنا الأفضل، ونحن متفردون بعروضنا، وكانت فكرتي أن أقفز من كتف إلى كتف، وقفزت من على أربعة أشخاص على الحبل، ولا أحد يعرفني في العالم العربي، لا سيما بلدي المغرب، وهو شرف كبير لي وسعيد بأنني أشارك في البرنامج لأعرّف الناس عليّ، وبالتالي تستطيع عائلتي أن تراني، وأتمنى أن نقدم عرضاً أفضل في النهائيات.

CREDITS

تصوير : استديو دافيد عبدالله